الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء مثير ينتهي بالتعادل بين المكبر وبيت أمر

نشر بتاريخ: 14/09/2009 ( آخر تحديث: 14/09/2009 الساعة: 15:02 )
الخليل – معا - خالد القواسمي - بحضور اكثر من ثلاثة الآف مشجع يتوسطهم العقيد رمضان عوض قائد شرطة الخليل وعضو الاتحاد محمد خليل ابو حلتم احتضن استاد الحسين بن علي اللقاء المثير بين فريقي جبل المكبر وبيت أمر اللذانا قدما عرضا وأمسية كروية رائعة بكل جوانبها واحداثها اطربت كل متابع لها لما فيها من فنيات واثاره جسدها لاعبي الفريقين على مدار شوطي المباراه والتي آلت في نتيجتها النهائية الى التعادل .

الشوط الاول:
بداية طيبه لكلا الفريقان مع ظهور البوادر الاوليه بالاعتماد على بناء الهجمات وعدم الركون للدفاع للقناعة بان خير وسيلة للدفاع هي الهجوم من اجل الحصول على نتيجة اللقاء والظفر بنقاطها الثلاث.

وفي المحاولة الاولى لابناء الجبل سدد علي الخطيب كرته الاولى بجوار القائم بعد اختراقه ميسرة الدفاعات الامرية معلنا بداية الخطوره تجسدت بانطلاقة اسماعيل العمور من الميمنه وانطلاقه بالكره نحو المرمى مسددا بين يدي الحارس المتيقذ عصام عوض.

لم يرق الامر للاعبي بيت أمر وبادلوا ابناء الجبل الهجمات وسدد شفيق عوض كرته الاولى تلقفها الحارس مهند هلسة اتبعها ابراهيم عوض المنفرد بكرة اخرى تصدى لها هلسه مفوتا فرصة تسجيل هدف السبق ليعلن زميله بسام الطيط عن حضوره بكرته التي قذف بها من على مشارف منطقة الجزاء ولم تثمر.

مع هذا التهديد نشط ابناء الوادي وتحرك لاعبوه على جميع الخطوط والجبهات وتوغلوا من اجل تحقيق وتسجيل اهداف وكاد احمد علان ان يلبي تطلعات جماهير المكبر الغفيرة بعدما اطلق تسديده مدويه لامست القائم واطيح بها الى خارج حدود الميدان اتبعها رائد القاروط باخرى استقبلها الحارس بكل اريحية ودق اسماعيل العمور ناقوس الخطر بكرته التي نابت العارضه في صدها الى داخلميدان اللعب قام بتشتيتها المدافع محمود مصلح .

ومن كرة عرضية قذف بها العمور الى داخل صندوق الجزاء أخطأ المدافع احمد علي في ابعادها لترتكن داخل الشباك مهديا جبل المكبر اول اهداف المباره .

لم يضعف الهدف الذاتي من عزيمة لاعب بيت امر وشنوا هجوما واسع النطاق لادراك التعادل وشكل مصلح مصلح خطورة واضحه ببناءه هجمات كان اخطرها عندما مرر كرة ذكيه للمتقدم بسام الطيط الذي لم يتوانى في ارسالها زاحفة باتجاه المرمى دون ان تعانق الشباك.

وبين هجمة هنا واخرى هناك اعلن الحكم عن نهاية الشوط الاول من المبارة بتقدم ابناء الجبل .

الشوط الثاني:
ثورة وانتفاضة حقيقية شهدها شوط المباراة الثاني ودانت السيطره الميدانية في الثلث الاول من الوقت لفريق بيت امر الذي يلعب على ارضه وبين جمهوره المتعطش لتحقيق مبتغاه وادراك التعادل كمرحلة اولى وشن مصلح مصلح هجوما صوب مرمى المكبر بمساندة من ابراهيم عوض ازعجت الدفاعات الجبلية وعملت على خلخلتها واهتزازها ولاحت في الافق بادرة تسجيل هدف عن طريق ابراهيم عوض باستقباله كرة نموذجية رسمها مصلح مصلح تكفل القائم بالانابة عن الحارس بصدها .

ومع الانتشار السريع واللعب الرجولي وتوجيهات المدرب للاعبيه واشتعال المدرجات بحث الاعبين على تسجيل اهداف تمكن مصلح مصلح من اسعاد الجماهير المؤازرة لفريقة باستقباله كرة البديل مؤيد طومار الذي حل بديلا عن باسل الياسيني وقدم هديه ولا اروع استثمرها مصلح بحرفنة ليسجل هدف التعادل بوضعه الكرة على يسار الحارس هلسة لتلتهب الحناجر بالهتاف والتشجيع الذي كان له وقع السحر على نفوس لاعبي بيت امر.

مع تبيان خطورة الوضع اجرى مدرب الجبل تغيرا بدخول ادهم عرار بدلا من احمد علان في خطوة لاعادة السيطرة الميدانية وزيادة الفاعلية الهجومية وكان له ما اراد ونشط محمود عوده ومون العمور بالكرات جاء اخطرها تلك التي استقبلها على حدود ركلة الجزاء في مواجة المرمى ارسلها خافته مضيعا فرصة ثمينه للتقدم .

اجرى محمد مصلح تغيرا في صفوف فريقه باشراك الناشىء مؤيد طومار ومنذ دخوله الميدان اعلن عن نفسه بتحويله كرة للمشاكس مصلح مصلح الذي لم يجد بديلا عن اطلاق قذائفه باتجاه المرمى في محاولة للتقدم الا ان يقظة الحارس هلسة افشلت مساعيه.

وفي غمرة الاحداث اخترق اسماعيل العمور الجبهة اليسرى وتقدم باتجاه المرمى وهيأكرة نموذجية لجمال علان استقبلها بسرعة فائقه ولم يتوانى عن اطلاقها بكل قوة لترتطم بالقائم الايمن وتتجه نحو القائم الايسر وتلج المرمى قبل ان يدركها الحارس الأمري ليتقدم المكبر للمرة الثانية على التوالي وكان ذلك في الدقيقة 38 من عمر الشوط الثاني.

حاول مدرب الجبل تعزيز دفاعاته باجراءه التغيير للمحافظة على التقدم مع الحفاظ على الناحية الهجومية ومع قرب انتهاء المباراة حبست الجماهير انفاسها وهي ترقب الهزيع الاخير الذي شهد احداثا دراماتيكيه وهجوم ضاغط للاعبي بيت امر ودفاع مستميت لابناء الجبل للحفاظ على تقدمهم الا أن ابراهيم عوض اطلق لقدمه العنان مستخدما كل قواه بتسديد كرة نصفية اقتحمت المرمى معلنة عن هدف التعادل وسط فرحة غامرة اجتاحت ارجاء الملعب جاء معها خروج عن النص نتيجة توتر الاعصاب مما حدا بالحكم بابراز البطاقة الحمراء في وجه الحارس الاحتياط لبيت امر اسماعيل عوض وما هي الا برهة قصيره ليعلن الحكم عن نهاية اللقاء المثير المشبع باللمحات الفنية من كلا الفريقين .

حكم اللقاء ابراهيم غروف للساحة وهاني عيد وعصام ابو الهوى وسامي حجاجله

انذر الحكم كل من : بسام الطيط ومهدي عوض ومحمود مصلح من بيت امر ونال الحارس البديل اسماعيل عوض البطاقة الحمراء لعدم الالتزام.

وأنذر بالبطاقة الصفراء رائد القاروط من جبل المكبر

من الملاحظات التي تم مشاهدتها وتسجيلها وجود تقارب في الوان زي جبل المكبر وزي بيت امر مما اضطر الحكم للايعاز للمكبر بضرورة توفير زيا آخر مما حدا باداريي بيت امر بتجهيز الزي الاحتياطي لفريقهم واعطاءه للمكبر للعب به وهذا مؤشر على ان انديتنا لم تعمل بالتعليمات الصادره عن مجلس اتحاد الكرة بضرورة توفير طقمين مختلفين لكل فريق .

اما النقطة الثانية والتي يجب على اتحاد الكرة ومراقبي المباريات بالانتباه والتشديد عليها وتتمثل بمنع التدخين من جانب الاداريين المتواجدين على مقاعد البدلاء من التدخين وكذلك الحضور المتواجد في اركان الملعب الذين يشاهدون في نفس الوضعيه.

من المواقف الايجابيه التي شوهدت الايجابية العالية التي تمتع بها مدرب فريق بيت امر الرياضي محمد مصلح الذي قام بوضع حد لاحتجاج لاعبيه وقام باسكاتهم وباخضاعهم للانظمة والقوانين الرياضية فكل الشكر والتقدير لهذا السلوك الرياضي من جانب المدرب محمد مصلح