الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الشؤون الاجتماعية تنظم أمسية رمضانية للأيتام في أريحا

نشر بتاريخ: 14/09/2009 ( آخر تحديث: 14/09/2009 الساعة: 11:18 )
اريحا- معا- قالت مي عبد الهادي مدير دائرة رعاية الأيتام في وزارة الشؤون الاجتماعية أن الوزارة تقوم بدعم ومؤازرة الأيتام وتقديم سبل العون في شتى المجالات من خلال تقديم الدعم المادي والنفسي وإقامة عدد من النشاطات بما يشمله عمل تلك الدائرة من برامج كفالة الأيتام ورعايتهم المدعوم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي والبالغ عددهم أكثر من 5000 يتيم يتلقون الدعم في الضفة وغزة حتى ينعم هؤولاء بالراحة والاطمئنان تعويضا لما فقدوه في حياتهم والعيش بكرامة.

جاء ذلك خلال تنظيم أمسية رمضانية للأيتام في محافظة أريحا بالتنسيق مع مديرية الشؤون الاجتماعية ودائرة الأيتام بحضور المحافظ كامل حميد ورئيس البلدية المحامي حسن صالح ومفتي اريحا محمد ابوالرب ومدير الشرطة المقدم محمود صلاح الدين ومديرة مديرية أريحا منال ابو رمضان وعدد من الموظفين في الوزارة.

من جهته رحب المحافظ كامل حميد بالأيتام والحضور وأشاد باهمية الدور الذي يقوم به الأهالي في رعاية أبناءهم ودور المجتمع في التعاون والتكافل لخلق جيل بناء كما وثمن الدور الذي تقوم به الوزارة وما تقدمه من دعم ورعاية لتلك الشريحة من المجتمع، وابدى استعداده لتقديم الدعم والتنسيق مع مديرية الشؤون الاجتماعية.

من جهة أخرى قال رئيس البلدية حسن صالح أن رعاية الأيتام واجب ديني وإنساني يتوجب على المجتمع تأمين هذا الحق للأيتام حتى ينعموا بالراحة والاطمئنان.

وشارك في الأمسية أكثر من مئة يتيم برفقة أقاربهم، واشتملت الأمسية على عدد من الفقرات الفنية والترفيهة وتوزيع الهدايا عليهم.