السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق الحملة الوطنية للدفاع عن الحريات واستعادة الوحدة في غزة والضفة

نشر بتاريخ: 14/09/2009 ( آخر تحديث: 14/09/2009 الساعة: 12:32 )
غزة- معا- اعلنت قوى وشخصيات ومؤسسات اليوم الاثنين عن انطلاق الحملة الوطنية للدفاع عن الحريات العامة واستعادة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام وضرورة اغلاق ملف الاعتقالات السياسية في الضفة الغربية وقطاع غزة وضمان حرية التعبير والانتماء السياسي والعمل الاهلي والتجمع السلمي.

جاء هذا الاعلان خلال لقاء عقد عبر الفيدبو كونفرس بين غزة والضفة العربية بهدف رفع الصوت الوطني والديمقراطي والحقوقي والضغط على صناع القرار من اجل وقف حالة الايتنزاف الداخلي وترتيب البيت الفلسطيني في مواجهة سياسة الاحتلال والدفاع عن المكتسيات الحقوقية والديمقراطية بالمجتمع الفلسطيني وذلك بحضور قادة من الفصائل الفلسطينية واعلاميين وكتاب وصحفيين ومستقلين في قاعة المؤتمرات بجمعية الهلال الاحمر في تل الهوا بمدينة غزة.

وعبرت الحملة عن رفضها الصريح لما الت الية الاوضاع في الاراضي الفلسطينية ورفضا للانقسام، كما قررت رد الاعتبار للحقوق والحريات العامة والقضاء الفلسطيني المستقل وصون حقوق الانسان وتجنب الزج بها في اتون الخلافات السياسية والتمسك بحق جميع الفلسطينين في التمتع بالحقوق والحريات دون تمييز وبعيدا عن الفئوية.

واكدت اللجنة ان ما يجري في الضفة الغربية وقطاع غزة من صراع وقتل اعدام وتعذيب واعتداء على الحريات الشخصية وحقوق المراة وفصل وظيفي واعتقال سياسي مخالف للقانون.