الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.عريقات: الرئيس عباس يصر على إجراء الانتخابات في موعدها الدستوري

نشر بتاريخ: 14/09/2009 ( آخر تحديث: 14/09/2009 الساعة: 12:28 )
أريحا- معا- أكد الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في "م.ت.ف" أن الرئيس محمود عباس يُصر على إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في موعدها الدستوري.

واوضح عريقات أن الاحتكام لصناديق الاقتراع هو أساس ونقطة إرتكاز المجتمعات السياسية وجزء لا يتجزأ من الحياة السياسية الفلسطينية التي تعتبر الديمقراطية طريقة حياة وليست وسيلة للوصول الى أهداف أخرى.

جاءت اقوال د.عريقات خلال لقاء مع مديرة الصليب الاحمر الدولي باربرا اميستيد، ومدير المؤسسسة الوطنية الديمقراطية (NDI) مايكل ميرفي، والقنصل البلجيكي العام جرايج كوكس، والسفير المصري لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ياسر عثمان كل على حدة، حيث بحث معهم آخر المستجدات الحاصلة على الساحتين السياسية والميدانية.

وبحث د.عريقات ما تقوم به الصليب الاحمر الدولي من مساعدات وإسناد ودعم للشعب الفلسطيني في كافة المجالات وخاصة ما يتعلق بالأسرى والمعتقلين وزيارات الاهالي، وتقديم العون الإنساني للمحتاجين من أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وعلى صعيد الجهود المبذولة لصناعة السلام وتحديدا الجهود التي يبذلها السيناتور جورج ميتشل، أكد د.عريقات أن لا حلول وسط بشأن الاستيطان وان على اسرائيل الالتزام بوقف النشاطات الاستيطانية بما في ذلك ما يسمى النمو الطبيعي وما يشمل القدس الشرقية، وان عدم قيام اسرائيل بذلك يعنى رفضها لخارطة الطريق وللجهود الأمريكية والدولية المبذولة لإطلاق عملية السلام، إضافة الى رفض استئناف مفاوضات الوضع النهائي من النقطة التي توقفت عندها.

وأعرب د.عريقات عن شكره العميق للجهود التي تبذلها الشقيقة مصر لانهاء حالة الانقسام والانقلاب في قطاع غزة وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية وذلك لتمكين الشعب الفلسطيني من مواجهة التحديات الجسام والماثلة أمامه.