السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القواسمي يلتقي مجلسي النفايات الصلبة بقلقيلية وإدارة سلطة مياه بيت لحم

نشر بتاريخ: 14/09/2009 ( آخر تحديث: 14/09/2009 الساعة: 12:39 )
بيت لحم- معا- على هامش الزيارات المكثفة التي يقوم بها التقى الدكتور خالد القواسمي وزير الحكم المحلي لمجلسي النفايات الصلبة في محافظة قلقيلية وإدارة سلطة مياه بيت لحم.

ففي لقائه مع مجلس النفايات الصلبة في قلقيلية فقط استمع القواسمي إلى واقع عمل المجلس والصعوبات والعقبات التي تواجه عمله جراء افتقاره إلى المعدات والبنى التحتية اللازمة. وقد تمحور اللقاء حول البحث عن السبل الكفيلة بتفعيل عمل المجلس.

وخلال اللقاء طالب الوزير القواسمي إدارة المجلس بوضع خطط عملية لتطوير واقع العمل وكذلك أن يقوم المجلس بعمل دراسة جدوى لمشروع النفايات الصلبة من حيث المعدات.

وقد أكد وزير الحكم المحلي أن الوزارة حالياً تسعى لتوفير آليات وسيارات خاصة بالنفايات الصلبة لكافة المحافظات وبالتالي من الضروري أن يتوفر لدى الوزارة قائمة رسمية بأهم احتياجات الهيئات المحلية.

وقد حضر هذا اللقاء مدير عام حكم محلي قلقيلية خالد اشتية إضافة إلى العديد من رؤساء الهيئات المحلية في محافظة قلقيلية.

وفي لقاء آخر جمعه مع محلي إدارة سلطة مياه ومجاري بيت لحم اطلع وزير الحكم المحلي على واقع عملي وأداء مجلس إدارة سلطة مياه بيت لحم.

وحضر هذا اللقاء مدير الحكم المحلي الدكتور سيمون الأعرج ورؤساء أعضاء بلديات بيت جالا وبيت لحم وبيت ساحور إضافة الوكيل المساعد في الوزارة محمد حسن جبارين ومدير عام حكم محلي بيت لحم.

وقد قدم الدكتور سيمون الأعرج لمحة موجزة عن الواقع المحلي وما يعانيه من أوضاع صعبة وأهم الاحتياجات اللازمة لتفعيل عمله.

وقد تفهم الوزير القواسمي لطبيعة الأوضاع التي يعاني منها المجلس وطالب أعضاء مجلس الإدارة بضرورة وضع خطة عمل بهدف زيادة الجباية وتخصيص الفاقد بالإضافة إلى تقديم قائمة بأهم الاحتياجات الضرورية.

كما طالب القواسمي مجلس الإدارة باعتماد عدادات الكترونية يتم التحكم فيها عن بعد لمنع السرقات والتعديات إضافة إلى توزيع المياه بشكل عادل.

ومن الجدير ذكره أن دائرة مياه بيت لحم تعاني من أوضاع مالية صعبة نظراً لتراكم الديون وتحديداً من قبل المخيمات.