الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنفيذي الاولمبية يعكف على توحيد الزى الرياضي للمنتخبات والاتحادات

نشر بتاريخ: 14/09/2009 ( آخر تحديث: 14/09/2009 الساعة: 19:26 )
غزة – معا - محمد العمصي الناطق الإعلامي للجنة الاولمبية الفلسطينية - واصل المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية اجتماعاته في مدينة رام الله ، حيث عقد اجتماعه الثاني خلال الأسبوع الماضي بكامل أعضائه باستثناء اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية المتواجد حالياً بالقاهرة ووليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية وداود متولى مدير العلاقات الدولية .

وقال فتحي جودة أمين عام اللجنة الاولمبية الفلسطينية أن الاجتماع ناقش العديد من القضايا التي تخص الجوانب الإدارية والفنية للجنة والاتحادات الرياضية ، حيث تم الاتفاق على العديد من الأمور من أهمها دراسة تشكيل لجنة للمرأة ، حيث كلف المكتب التنفيذي سبأ جرار رئيس الدائرة المالية والإدارية والإعلامية في اللجنة الاولمبية بتشكيل هذه اللجنة في مدة أقصاها أسبوعين على أن تشمل كافة محافظات الوطن .

وأضاف جودة أن المكتب التنفيذي ناقش وباستفاضة قضية توحيد الزى الرياضي لكافة المنتخبات الوطنية ولجميع الاتحادات الرياضية ، بحيث يكون الزى الرياضي هو معلماً بارزاً ودالاً على الرياضة الفلسطينية ،وليكون ثابتاً ويشكل سابقة جديدة في تثبيت الهوية الرياضية لكافة الرياضيين في الوطن .

وأضاف جودة أن المكتب التنفيذي كلف كل من سبأ جرار وعصام قشطه لوضع تصاميم خاصة للزى الفلسطيني الموحد لكافة الاتحادات والمنتخبات الوطنية وعرضه على المكتب التنفيذي فور الانتهاء منه .

واتفق المكتب التنفيذي على وضع آلية جديدة طموحة للتمثيل الخارجي بحيث يكون مستنداً على قراءات واقعية لكافة الاتحادات الرياضية للمشاركة في الاستحقاقات الخارجية ، على أن يكون قرار المشاركة من عدمه في الاستحقاقات الكبيرة يسير بشكل مدروس ما بين أعضاء المكتب التنفيذي ، مع التركيز على أن يقوم بتمثيل اللجنة الاولمبية بإرفاق التقارير الفنية والإدارية والمالية عقب الانتهاء من المشاركة الخارجية .

أما فيما يتعلق بالاتحادات الرياضية فأشار جودة أن المكتب التنفيذي درس بعناية قرار صرف سلف مشروطة للاتحادات الرياضية ، حيث أكد في جلسته أن الاتحاد الغير متوافق مركزياً ولم يفي باستحقاقات فرع الاتحاد الآخر في الوطن خصوصاً بما يتعلق بتوزيع المبالغ التي صرفتها وزارة الشباب والرياضة وتقسيم المبلغ بواقع 60% للمحافظات الشمالية و40% للمحافظات الشمالية فلن يتمكن من الحصول على سلفه وموازنة اللجنة الاولمبية ، حيث أن التوافق المركزي ما بين الاتحادات الرياضية هو من أهم متطلبات المرحلة الحالية للجنة الاولمبية الفلسطينية ، مشيراً أن هذا الأمر تم تسويته ولم يتبقى سوا اتحاد أو اثنين ممن يحاولون تعطيل مسيرة اتحادهم ولن تقبل الاولمبية بذلك .

** الحلبي : ميزانية طموحة وكبيرة بانتظار الاولمبية **
من جانبه قال هاني الحلبي رئيس دائرة الاتحادات الرياضية في اللجنة الاولمبية أن عقد الاجتماع المركزي ووصول الأعضاء والأمانة العامة من المحافظات الجنوبية إلى محافظات رام الله أعطى الكثير من الزخم لإعادة تنشيط الاتحادات الرياضية ، حيث تم عقد العديد من اللقاءات الجانبية مع رؤساء الاتحادات الرياضية ، وكانت اللقاءات مثمرة وبناءة .

وأشار الحلبي أن الاولمبية والاتحادات الرياضية بانتظارها موازنة كبيرة وطموحة ، حيث أشار أن اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة وخلال الاجتماع المركزي أكد انه سيتم إقرار الموازنة بعد انتقال الاولمبية إلى مقرها الجديد في البيرة بعد عطلة العيد ، وان خطوات قادمة ستشكل ضمان وديمومة الاتحادات الرياضية .

وأكد الحلبي أن الاتحادات الرياضية بدت متفائلة من خلال حالة الحراك في اللجنة الاولمبية ، مشيداً في الوقت ذاته بالتعاون الوطيد ما بين دائرة الاتحادات الرياضية والأمانة العامة وهو أمر يساعد في تسهيل مهمة ومتابعة الاتحادات الرياضية .