الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية عزون يناشد المؤسسات الحقوقية التدخل لفك الحصار عن البلدة

نشر بتاريخ: 16/09/2009 ( آخر تحديث: 16/09/2009 الساعة: 11:47 )
قلقيلية- معا - ناشد رئيس بلدية عزون المهندس اياد خلف مؤسسات حقوق الانسان والعالم بضرورة التدخل لرفع الحصار الذي تفرضة قوات الاحتلال على البلدة منذ اكثر من عام بالاضافة للمداهمات اليومية للبلدة واعتقال العديد من شبانها بحجة القاء الحجارة على الشارع الرئيسي الذي يمر بمحاذاة البلدة.

وقال خلف ان اخر هذه المداهمات كان صباح امس حيث قام جنود الاحتلال بمداهمة البلدة والتمركز على الحاووز الرئيسي للبلدة ومنع طواقم البلدية من الاقتراب للحاووز لتحويل خطوط المياه على حارات البلدة، الامر الذي ادى الى انقطاع المياه طوال ساعات النهار عن عددا من احياء البلدة.

ووصف خلف الاوضاع في بلدة عزون بالمأساوية نتيجة لهذا الحصار وخاصة ان نسبة البطالة في البلدة هي الاعلى مقارنة ببلدات وقرى المحافظة، ما ادى لتفاقم ازمة اقتصادية في البلدة قد تزيد من تفاقم الديون المتراكمة على المواطنين.

والجدير بالذكر ان بلدة عزون هي اكبر البلدات في محافظة قلقيلية حيث يتجاوز عدد سكانها العشرة الاف مواطن وتبعد عن مدينة قلقيلية سبعة كم فقط وتقع على الشارع الرئيس قلقيلية نابلس صادر الاحتلال الاف الدونمات من اراضيها لصالح الجدار الفاصل واقام في الاونة الاخيرة سلكا شائكا على طول الشارع المحاذي للقرية واغلاق مدخلها الرئيسي بالسواتر الترابية والمكعبات الاسمنتية.