الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو وميتشل يخفقان مجددا في التوصل لاتفاق حول الاستيطان

نشر بتاريخ: 16/09/2009 ( آخر تحديث: 16/09/2009 الساعة: 16:47 )
بيت لحم- معا- انتهى اليوم الاربعاء الاجتماع الثاني في غضون يومين بين المبعوث الخاص للشرق الاوسط جورج ميتشل ورئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو في القدس، دون التوصل الى اتفاق بخصوص موضوع الاستيطان والذي يفتح الطريق لعقد اللقاء الثلاثي في نيويورك نهاية الاسبوع القادم.

وبحسب ما نشرت اليوم الاربعاء صحيفة "هآرتس" فان مكتب نتنياهو اعلن بعد انتهاء الاجتماع انه كان ايجابيا مع التأكيد ان الاجتماع لم يحمل اي تقدم في موضوع الاستيطان، بحيث سيعقد اجتماع اخر بين الجانبين يوم الجمعة القادم حال عودة ميتشل من الاردن ولبنان وقطر.

واضافت الصحيفة ان الاجتماع بحث موضوع الاستيطان والسقف الزمني للمفاوضات، حيث تتطالب الادارة الامريكية اعلان لوقف الاستيطان لسنة كاملة في الوقت الذي تريد الحكومة الاسرائيلية الاعلان عن 6 شهور فقط، كذلك فان الادارة الامريكية تضع سقف زمني للمفاوضات لسنتين في الوقت الذي يحاول نتنياهو التملص من السقف الزمني.

وذكرت الصحيفة ان ميتشل سوف يعقد بعد ظهر اليوم اجتماعات اضافية في رام الله مع الجانب الفلسطيني، متوجها الى الاردن ولبنان وقطر قبل ان يعود يوم الجمعة لتكون القدس المحطة الاخيرة له قبل العودة الى واشنطن.