السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي يقوم بزيارة تضامنية الى مناطق جدار الفصل

نشر بتاريخ: 17/09/2009 ( آخر تحديث: 17/09/2009 الساعة: 13:12 )
بيت لحم- معا- قام النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية بزيارة تضامنية الى مناطق جدار الفصل العنصري شملت المطله في جنين والمعصرة في بيت لحم .

ورافق النائب البرغوثي في زيارته وفد من المبادرة الوطنية الفلسطينية حيث اطلع على حجم الانتهاكات الاسرائيلية والدمار الذي احدثه جدار الفصل العنصري والاراضي التي تمت مصادرتها.

واستمع البرغوثي خلال لقائه لجنة مقاومة الجدار في المعصرة الى المعاناة التي يعيشها سكان القرية بعد ان نهبت اسرائيل اراضيها بذريعة بناء الجدار، مشيدا بنموذج المقاومة الشعبية الجماهيرية الذي جسده اهلي المعصرة في نضالهم ضد الاستيطان والجدار.

واكد البرغوثي ضرورة توفير الدعم لتعزيز صمود المواطنين في مناطق الجدار لمواجهة المحاولات الاسرائيلية لتهويد الارض واقتلاع المواطنين منها.

وقال البرغوثي ان المطلوب الان هو تبني استراتيجية وطنية تجمع بين المقاومة الشعبية ودعم الصمود الوطني واستنهاض اوسع حركة تضامن دولي وتحقيق الوحدة الوطنية، مضيفا ان العنف الاسرائيلي ضد التظاهرات السلمية وما يمارس ضد المواطنين في نعلين وبلعين والمعصرة وسوسيا وجيوس وغيرها هو دليل على ان مثلك تلك التظاهرات باتت تزعج اسرائيل لانها تكشف الوجه الحقيقي للاحتلال وتفضح العنصرية الاسرائيلية ومنظومة الفصل العنصري التي جرى انشاؤها في الاراضي المحتلة.

وادان البرغوثي اعتداء قوات الاحتلال على منزل منسق لجنة مقاومة الجدار في بلعين عبدالله ابو رحمه وعلى الناشط محمد الخطيب، مؤكدا ان الجدار يدمر كل مكونات الحياة اليومية لابناء شعبنا وانه من الضرورة بمكان البحث عن سبل للتصدي لهذا الجدار واسقاطه وافشال سياسة التطهير العرقي.

واعرب اعضاء لجنة مقاومة الجدار في المعصرة عن شكرهم للدور الذي يقوم به الدكتور مصطفى البرغوثي في دعم النضال الشعبي ضد الجدار والاستيطان عبر مشاركته في الفعاليات التي تنظم بهذا الخصوص وعمله الدؤوب على الساحة الدولية لفضح الانتهاكات الاسرائيلية.

من جانبهم اشاد اهالي المطله بالجهود التي تقوم بها المبادرة الوطنية ومشاركتها الفاعلة ضد الجدار العنصري حيث شرحوا للنائب البرغوثي حجم الاضرار التي لحقت بهم وبارضهم جراء السياسات التوسعية الاسرائيلية.