السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد سويدي يختتم سلسلة لقاءات مع حركة فتح

نشر بتاريخ: 17/09/2009 ( آخر تحديث: 17/09/2009 الساعة: 13:19 )
رام الله - معا - اختتم الوفد السويدي الزائر سلسلة من اللقاءات التي عقدها مع حركة فتح استكمالا لبرنامج متواصل يتعلق بالتآخي بين بعض الأقاليم لحركة فتح في الوطن مع أقاليم نظيرة للحزب الاشتراكي السويدي وفي آلية تواصل الدورات التي تهدف لتحقيق ثلاثة غايات أساسية هي: تقوية مفهوم المؤسسة وتعزيز الديمقراطية وإفساح دور أكبر للمرأة.

وكانت السيدتان ماجدولينا وكارينا اريكسون والسيدة عايدة كوني من مؤسسة أولف بالمه العالمية السويدية قد قمن بزيارات لكل من جنين ورام الله والخليل وعقدن اجتماعات تتعلق بالبرنامج التدريبي القادم والمنوي تواصله مع معهد التدريب في حركة فتح.

وقال بكر أبوبكر عضو المجلس الثوري مسؤول التدريب في فتح الذي التقى الوفد مع كوادر التدريب أن البرنامج مع مركز أولوف بالمه والمتواصل من 3 سنوات تحصّل على دفعة قوية بعد مؤتمر فتح السادس وفي ظل التجدد القيادي وإثر إقرار المؤتمر إنشاء معهد للتدريب.

وأضاف أن سلسلة اللقاءات التي عقدها الوفد السويدي تركزت على المواضيع والفئات المستهدفة والتوقيتات للبدء بالبرامج وآليات الإدارة والتواصل لا سيما وأن الحزب قد قدم تهنئته للأخوة في فتح على نجاح المؤتمر ويعتبر من أهم الأحزاب الداعمة للقضية الفلسطينية.