الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الخارجية يستقبل ممثل روسيا الإتحادية لدى السلطة الوطنية

نشر بتاريخ: 17/09/2009 ( آخر تحديث: 17/09/2009 الساعة: 13:58 )
رام الله - معا - استقبل د.رياض المالكي وزير الخارجية بمكتبه بمقر الوزارة في رام الله سيرجي كوسلوف، ممثل روسيا الإتحادية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية.

وعبر الوزير المالكي عن الموقف الفلسطيني تجاه روسيا الإتحادية، موضحاً أن القيادة الفلسطينية تنظر بإيجابية بالغة للعلاقات المتطورة بين فلسطين وروسيا، كما نأمل أن تكون العلاقة ليست على المستوي الشفوي وإنما أعمق وأكثر تجذراً عبر إتفاقيات موقعة بين الجانبين.

وقد ناقش الطرفان التحضيرات لزيارة الوزير المالكي لروسيا الإتحادية والمواضيع المنوي مناقشتها بين الوزير المالكي ونظيره الروسي لافروف، كما تم التطرق الى وثيقة التعاون المنوي توقيعها بين الجانبين، وتوجه روسيا الإتحادية للمساعدة بتأسيس معهد دبلوماسي وتدريب الكادر الدبلوماسي الفلسطيني الشاب.

وبين المالكي أنه سيلتقي نظيره الروسي على هامش إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، لبحث مختلف القضايا ذات الإهتمام المشترك، وسبل تفعيل عملية السلام وأهمية الجهود الروسية بتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، على قاعدة إنهاء الإحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

من جهته نقل السفير كوسلوف تحيات وزير الخارجية لافروف ومبعوث روسيا لعملية السلام سلطانوف للوزير، مبيناً أن روسيا الإتحادية تقف مع الحق الفلسطيني في إقامة الدولة المستقلة وتقرير مصيره، كما وأشار الى تسليم سفير فلسطين فائد مصطفى أوراق إعتماده لوزير الخارجية لافروف، وترحيب الخارجية الروسية بهذا التعيين، كما وأشار الى أنه لن يأل جهداً في سبيل تطوير العلاقات الروسية الفلسطينية وتعزيزها.