السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير ينظم إفطارا لأهالي الأسرى في بيتا جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 17/09/2009 ( آخر تحديث: 17/09/2009 الساعة: 14:28 )
نابلس- معا- نظم نادي الأسير الفلسطيني إفطارا لأهالي الأسرى في قرية بيتا جنوب مدينة نابلس في مقر نادي بيتا الرياضي، وذلك ضمن فعاليات النادي في الضفة الغربية وبرعاية رئيس الوزراء سلام فياض.

وحضر الإفطار جمع غفير من أهالي الأسرى في سجون الاحتلال وزياد أبو عين وكيل وزارة الأسرى، ورئيس بلدية بيتا فايز حمايل، ورئيس النادي الرياضي عقاب دويكات، وأمين سر حركة فتح في القرية منور بني شمسه.

وفي كلمة ذوي الأسرى التي ألقاها الحاج أبو نزار والد الأسير عاطف مرعي شكر فيها نادي الأسير للفتته هذه وبقائه على تواصل مع أهالي الأسرى، وطالب ذوي الشأن أن تكون قضية الأسرى على أولويات أعمالهم، والعمل على الإفراج عنهم لما يعانونه في سجون الاحتلال مذكرا بان آلاف الأسرى في سجون الاحتلال، والعالم لا يراهم بينما هناك جندي إسرائيلي أسير واحد وكل العالم تتحدث عنه وهذا ما أطلق عليه بتزييف الحقائق والكيل بمكيالين.

والقي زياد أبو عين وكيل وزارة الأسرى كلمة بالنيابة عن رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض، حيى فيها صمود الأسرى في سجون الاحتلال، وحيى الحاضرين من أهالي القرية لصمودهم أمام آلة البطش الإسرائيلية لسنوات طوال، منوها على أن قرية بيتا كانت ولا زالت رائدة في النضال ضد قوات الاحتلال.

وأكد أبو عين في كلمته بان جهود السلطة الوطنية منصبة للإفراج عن الأسرى وان الشرفاء في هذا الوطن لن يهدأ لهم بال حتى يتم الإفراج عن آخر أسير فلسطيني، وان قضية الأسرى هي دائما حاضرة على طاولة النقاش الفلسطينية، وتحاول السلطة جاهدة توفير احتياجات الأسرى، ومحاولة تسهيل المهام لذويهم، سواء كان ذلك في المراجعات للوزارة أو في متابعة الأسرى داخل المعتقلات أو في توفير مصاريف الأسرى الشهرية أو الكثير من الأمور الأخرى التي دائما هي الشغل الشاغل للوزارة.

وذكر رائد عامر مدير نادي الأسير في نابلس بان هذه الفعالية تأتي من ضمن عدة فعاليات للنادي في محافظات الوطن، تعبيرا من نادي الأسير عن وقوفه مع الأسرى وذويهم، واعتبر ذلك اقل القليل الذي من الواجب تقديمه للأسرى وذويهم في هذه الظروف.

وبين عامر بان هذه الفعاليات مستمرة وممتدة في كافة محافظات الوطن وان النادي سينظم مهرجانا لأطفال الأسرى "يوم الفرح " وذلك في مدينة نابلس في رابع أيام الفطر السعيد.

وبعد الانتهاء من الإفطار في ساحات نادي بيتا الرياضي توجه الحاضرون لمقر بلدية بيتا، وهناك توجه رئيس البلدية أبو مهند باسمه وباسم أهالي القرية بشكره العميق لنادي الأسير ووزارة الأسرى لالتفافهم حول أهالي الأسرى وخصوصا في هذا الوقت من السنة، مشيرا إلى وجود 80 أسير في القرية وغالبيتهم من ذوي الأحكام المرتفعة، إلا أن ذلك اقل ما تستطيع القرية تقديمه من اجل تحرير كافة الأراضي المحتلة.