الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمين العام لـ"فدا" يستقبل القنصل التركي العام في القدس

نشر بتاريخ: 17/09/2009 ( آخر تحديث: 17/09/2009 الساعة: 14:34 )
رام الله- معا- استقبل الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" صالح رأفت في المقر المركزي للحزب في رام الله اليوم القنصل التركي العام في القدس د.أرغان أوزر وتم البحث في تطورات الوضع الراهن وسبل تطوير العلاقات الفلسطينية التركية لما فيه مصلحة الشعبين الفلسطيني والتركي.

وثمن رأفت خلال اللقاء الدور الذي تلعبه تركيا في دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية ودعمها للشرعية الفلسطينية والجهود التي تبذلها لإنهاء الانقسام الفلسطيني الراهن وتحقيق المصالحة الفلسطينية المأمولة.

وعلى صعيد المفاوضات مع إسرائيل، جدد رأفت التأكيد على موقف"فدا" الذي يرفض استئناف المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية ما لم تلتزم إسرائيل بوقف كل أشكال النشاط الاستيطاني بما فيها ما يسمى النمو الطبيعي وخصوصاً في القدس، والتوقف عن أعمال الحفريات أسفل المسجد الأقصى وعن هدم منازل المواطنين المقدسيين.

وقال الأمين العام إن استئناف أية لقاءات سياسية مع الجانب الإسرائيلي مرهون بإعلان صريح وواضح من قبل إسرائيل والتزامها على الأرض بوقف كل أشكال التوسع الاستيطاني بما فيها ما يسمى النمو الطبيعي للاستيطان، وبإعلان صريح وواضح كذلك بأن مفاوضات الوضع النهائي تشمل كل القضايا بما فيها القدس واللاجئين.

وأكد على رفض "فـدا" القاطع لتصريحات رئيس الحكومة اليمينية في إسرائيل بنيامين نتنياهو حول عزم تل أبيب الاستمرار في النشطات الاستيطانية بما في ذلك بناء ثلاثة آلاف وحدة استيطانية واستئناف مدينة القدس من تجميد الاستيطان، مطالبا تركيا بممارسة دورها المميز في المجموعة الدولية من أجل الضغط على إسرائيل للتوقف عن هذه السياسات.