الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير شركة توزيع كهرباء الشمال يستقبل وزير الحكم المحلي في نابلس

نشر بتاريخ: 17/09/2009 ( آخر تحديث: 17/09/2009 الساعة: 16:50 )
نابلس- معا- استقبل مدير شركة توزيع كهرباء الشمال المهندس سلام الزاغة في مقر الشركة الواقع في مجمع البلدية، بمدينة نابلس خليل قواسمة وزير الحكم المحلي، بحضور عدلي يعيش رئيس البلدية وعدد من أعضاء المجلس البلدي اضافه الى عدد من أعضاء المجالس القروية.

في بداية الاجتماع أشار مدير شركة الكهرباء إلى الأطراف المشاركة في المشروع من محافظات وبلديات ومجالس قروية، ومن ثم ناقش والحضور أهداف المشروع كبناء نظام فني وموثوق، ووجود جسم فني وإداري قادر على تطوير السياسات الاقتصادية في مختلف مناطق فلسطين، إضافة إلى الظروف التي تعمل فيها الشركة، موكلا أسباب إنشاء المشروع إلى القلق والتباطؤ والضعف في البناء الإداري في البلديات، والمديونية العالية لها، إضافة إلى الحصار الخانق المفروض على الشعب الفلسطيني.

وأشار الزاغة إلى دور سلطة الطاقة في انجاز شركة الكهرباء وبنائها، وتعهدها بتقديم الدعم اللازم للمشروع وتمويل مشاريع إعادة التمويل.
و أشار إلى دور وزارة الحكم المحلي في تشجيع المجالس المحلية على الانضمام إلى الشركة وعمل الإجراءات المالية اللازمة، إضافة إلى إيجاد الحلول لديون البلديات التي لها والتي عليها.

وقام ممثل عن الشركه بتقديم شرحا وافيا عن خطة الشركة للخروج من الأزمة الاقتصادية مثل دعم الحكومة لقطاع الكهرباء ودعم فاتورة المشتريات من الشركة القطرية الإسرائيلية بنسبة 20%، إضافة إلى تقديم تقرير مفصل عن المصاريف والإيرادات المقدرة للمشروع.

وبدوره أشاد الحاج عدلي يعيش رئيس مجلس بلدية نابلس بالجهود التي تقوم بها شركة توزيع الكهرباء معربا عن سعادته لحصد الجدوى الكاملة للمشروع من الناحية الفنية والاقتصادية، متأملا بدء العمل به في أقرب وقت ممكن لإنقاذ مستقبل الاقتصاد في مختلف مناطق فلسطين.

وفي نهاية اللقاء أبدى خليل قواسمة وزير الحكم المحلي تفاؤله من المشروع من خلال الدراسات والتقارير التي تم عرضها ومناقشتها، ويرجو التقدم بالمشروع لمعالجة العجز المالي وتطوير سياسات النمو الاقتصادي الفلسطيني في مناطق الجنوب والوسط والشمال.