الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير اسرائيلي يطالب بتغيير قواعد الحرب الدولية لتناسب احتياجات اسرائيل

نشر بتاريخ: 18/09/2009 ( آخر تحديث: 18/09/2009 الساعة: 19:09 )
بيت لحم - معا - طالب وزير الرفاه والخدمات الاجتماعية الاسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، بالعمل على تغيير قواعد الحرب المنصوص عليها في القانون الدولي لتتناسب واحتياجات اسرائيل الجديدة في القرن الحادي والعشرين.

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن هرتسوغ قوله بأن اسرائيل تخوض حربا حقيقية لمواجهة تقرير لجنة الامم المتحدة الذي اصدره رئيس اللجنة الاممية القاضي الجنوب افريقي "ريتشارد غيلدستون" والذي اتهمها بارتكاب جرائم حرب، واخرى ضد الانسانية خلال الحرب الاخيرة على غزة، لذلك لن تكفي الدعاية وحدها لمواجهة المعركة كما يقول، بل يتوجب خوض معركة قانونية تهدف الى تغيير قواعد الحرب التي باتت لا تلبي احتياجات القرن الحادي والعشرين الذي يشهد مواجهات بين دول مثل اسرائيل و"الارهاب".

كما وطالب هرتسوغ بإقامة سلطة جديدة برئاسة قاضي محكمة العدل العليا السابق اهرون باراك يناط بها مهمة مواجهة المعركة القانونية القاسية التي تواجهها اسرائيل على الساحة الدولية.

واضاف هرتسوغ ان اسرائيل تواجهه معركة قانونية قاسية تمتد الى اساس وجودها، لذلك يتوجب عليها تجنيد افضل الادمغة القانونية لديها وعلى رأسهم القاضي اهرون باراك الذي يتمتع بتقدير عال في الاوساط القانونية الدولية.