الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسماك القرش تهاجم شواطىء خان يونس ورفح.. والصيادون يصيدون بعضها

نشر بتاريخ: 02/04/2006 ( آخر تحديث: 02/04/2006 الساعة: 12:36 )
خان يونس- معا- اسماك القرش لم تجد سوى البحرية الاسرائيلية لتنقذها من بحارة غزة ، ففي كافة انحاء المعمورة يدب الرعب والهلع والخوف من مشاهدة اسماك القرش او حتى السماع باسمها .
وهذا ما لم يحدث على شواطىء مدينتي رفح وخان يونس بقطاع غزة في فلسطين وما حدث يشكل نادرة تاريخية عندما طارد بعض الصيادين وحتى مواطنين تواجدوا على الشاطىء اسماك القرش المفترسة والتي لم تعد كذلك على ما يبدو.

كأن القرش اصبح دولفين !
اسماك القرش والمفترض انها مفترسة لم تجد سوى قوات البحرية الاسرائيلية لانقاذها من " افتراس " بحارة غزة .
وكانت أسماك القرش هاجمت شواطىء محافظتي خان يونس ورفح في ظاهرة هي الأولى من نوعها على مستوى محافظات قطاع غزة.

وأكد فؤاد العامودي رئيس نقابة الصيادين في محافظة خان يونس في تصريح صحفي وصل"لمعا " نسخة عنه أنه شوهدت اليوم مجموعات من أسماك القرش تهاجم الشواطىء الساحلية في مدينتي رفح وخان يونس، حيث تسير هذه الأسماك الفتاكة على الشاطىء مباشرةً في المناطق المذكورة وهي بأحجام متفاوتة.

وشدد العامودي أن بعضاً من الصيادين قاموا بصيد أسماك القرش على الشاطئ مباشرةً، وتزن إحداها ما يقارب ( 120 ) كيلو غراما.

وحذر العامودي كافة المصطافين والصيادين من مغبة النزول إلى البحر خوفاً على حياتهم، مشيراً إلى أن هذه الأسماك قاتلة وفتاكة للغاية وقد تلتهم الإنسان بشكل سريع.

وفي سياق آخر قامت الطرادات الإسرائيلية ( دبور ) بمنع الصيادين من ممارسة مهنة الصيد في عرض البحر، من خلال مطاردتهم ومنعهم من الصيد في المياة وخاصة المنطقة المسموحة بها لذلك.

وذكر العامودي أن قوات الإحتلال تعمدت في أكثر من مرة إطلاق النار عليهم وهددت حياتهم بالخطر والموت.

وأكد أن مثل هذه التجاوزات تساهم في ضرب الإقتصاد الفلسطيني بشكل مباشر وتؤثر على مجمل الحياة في خان يونس، لا سيما وأن المواطنين قد إلتجأوا إلى شراء الأسماك الطازجة، بعد إنتشار مرض أنفلونزا الطيور.
ولا نعرف هل ستفكر اسماك القرش بالعودة مرة اخرى لشواطىء غزة لتنتقم؟