الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في بيت ساحور حول الشباب وحرية التعبير

نشر بتاريخ: 18/09/2009 ( آخر تحديث: 18/09/2009 الساعة: 19:22 )
بيت لحم- معا- نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية بالتعاون مع مركز الغد الجديد وبدعم من مؤسسة روزا لكسمبورغ ، ورشة عمل تحت عنوان " الشباب وحرية التعبير في ظل الوضع السلسي الراهن " .

وعقدت الورشة التي ادارها طاقم المركز الفلسطي في بلدة بيت ساحور شرق بيت لحم ، وشارك فيها مناصروا ومناصرات مركز الغد الجديد من مختلف مناطق محافظة بيت لحم .

وركزت الورشة على حرية التعبير كأساس للحريات الاخرى والتي بدونها لا توجد ديمقراطية ولا اي نوع من انواع الحريات .

واكد المشاركون على ان الانقسام السياسي اثر سلبا على حرية التعبير وعلى جميع الحريات المدنية والسياسية ، وطالبوا بوضع حد لهذا الانقسام واستعادة اللحمة الوطنية واشاعة الحريات بكافة انواعها .

واعتبر المشاركون ان معظم الدساتير تكفل حرية التعبير وتحتوي على نصوص جميلة بهذا الشأن لكن العبرة ، كما قالوا ، تبقى في التطبيق . واشار غالبية المشاركين الى احجام الشباب عن التعبير عن ارائهم بصراحة بسبب ما اسموه الخوف من العواقب التي قد تترتب على هذا الرأي سواء على الصعيد المدني الاجتماعي او السياسي .
وفي نهاية اللقاء اوصى المشاركون بضرورة اشراك ممثلين عن جميع الاحزاب السياسية والسلطات الثلاث التنفيذية والقضائية والتشريعية في هكذا ورش عمل بهدف اطلاع جميع المعنيين على مواقف الشباب في هذا الصدد .