الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يستمع لهموم المواطنين في حي سلوان والشيخ جراح

نشر بتاريخ: 18/09/2009 ( آخر تحديث: 18/09/2009 الساعة: 17:29 )
القدس-معا- ادى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية صلاة الجمعة الاخيرة من شهر رمضان المبارك مع جموع المواطنين الذين نجحوا في الوصول الى المسجد الاقصى المبارك.

وزار النائب البرغوثي عائلتي حنون والغاوي في القدس واستمع منهما الى المعاناة التي يعيشونها بعد ان طرد الاحتلال العائلتين من منزليهما .

وحيا البرغوثي صمود العائلتين مؤكدا ان كل اجراءات الاحتلال العنصرية والتطهير العرقي في القدس لن يكسر ارادة شعبنا وان القدس ستبقى العاصمة الابدية للدولة الفلسطينية المنشودة داعيا الى دعم صمود شعبنا في المدينة لمواجهة محاولات اقتلاعهم.

كما زار البرغوثي حي البستان في سلوان وخيمة الاعتصام هناك ترافقه الحاجة ام كامل الكرد التي هجرها الاحتلال مع عائلتها من منزلها.

واطلع البرغوثي على المنزل الذي هدمه الاحتلال هناك اضافة الى 88 منزلا مهددة بالهدم.

كما اطلع البرغوثي خلال لقائه الاهالي في خيمة الاعتصام على الجهود التي يبذلها اهلنا في اراضي 48 لدعم البنية التحتية في حي البستان.

وزار البرغوثي المناطق التي تجري فيها سلطات الاحتلال حفريات حيث اطلع على الاخطار التي تسببها على البنية التحتية والمنازل والشوارع.

واكد البرغوثي ان معركة ابناء شعبنا في القدس هي معركة صمود وبقاء وان حيي سلوان والشيخ جراح يقفان في خط الدفاع الاول عن القدس وفلسطين وانه لا بد من توفير الدعم لسكانهما.

وقال البرغوثي ان هناك تهديدا حقيقيا تتعرض له المدينة جراء سعي اسرائيل لانشاء طوق استيطاني حول القدس الاى جانب مصادرة املاك ومنازل المقدسيين في اطار سياسة التطهير العرقي في المدينة من اجل تهويد القدس .