الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يتفقد عددا من عوائل الشهداء والجرحى في مخيم المغازي

نشر بتاريخ: 19/09/2009 ( آخر تحديث: 19/09/2009 الساعة: 12:18 )
غزة - معا - نظم رئيس وزراء الحكومة المقالة إسماعيل هنية مساء الجمعة جولة تفقدية لعدد من عوائل الشهداء والجرحى في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، يرافقه عدد من النواب والوزراء وقادة الحركة في المنطقة الوسطى والوجهاء والأعيان وحشد كبير من المواطنين.

وشملت الزيارة منزل عائلة الشهيدين مروان وخليل أبو جياب، وعائلة الشهيدين أحمد وغسان أبو عواد، وأسرة الشهيد مازن سعدة، كما تفقد عائلة الأسير القسامي عيد مصلح وأسرة الجريح أيمن أبو كريم، ومجموعة من شهداء الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وخلال زيارته قال هنية "أن عوائل الشهداء هي بيوت للرباط والعطاء والتي حملت لواء الجهاد من أجل دين الإسلام العظيم، مجدداً التأكيد أن دماء الشهداء هي النور على طريق الحرية، ولن تذهب دمائهم هدرا كما أنها غالية عند الحكومة وحماس والتي ستكمل مشوارهم".

ومن جانبهم ثمنت عوائل الشهداء زيارة هنية، مؤكدين أنهم فقدوا الكثير ورغم ذلك متمسكين بخيار المقاومة والجهاد وتلاحم الشعب والمقاومة مهما كان الثمن.

وفي كلمة حركة حماس بالمغازي عبر محمود مصلح عن شكره وامتنانه لزيارة هنية لمخيم المغازي، مؤكداً دعمهم وتقديرهم لمواقفه المشرفة والتزامه بالحقوق والثوابت التي لأجلها رحل الشهداء.

وتلقَّى هنية خلال زيارته دروعاً تكريمية تقديرًا لجهوده المتواصلة والمستمرة في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني. وتعتبر هذه الزيارة الثالثة لرئيس الوزراء للمحافظة الوسطى خلال شهر رمضان.