الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال 4مواطنين واصابة3 باعتداء الاحتلال ومستوطنون يضرمون النار بأراضي

نشر بتاريخ: 21/09/2009 ( آخر تحديث: 21/09/2009 الساعة: 12:28 )
الخليل - معا - رصد المكتب الإعلامي للشرطة الفلسطيينة الاعتداءات الإسرائيلية على المحافظات الشمالية خلال الـ 24 ساعة الماضية، في اليوم الاول لعيد الفطر.

فق تجمع عدد من المستوطنين يقدر عددهم بـ 60 مستوطنا بالقرب من قريتي جيت واماتين قضاء نابلس، وقاموا بإحراق أراض زراعية في تلك المنطقة، وحاول الدفاع المدني الوصول الى مكان الحريق إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك بسبب المستوطنين.

وخلال ذلك قام جنود الاحتلال المتواجدين باعتقال كل من نشأت صدقي محمد بري، وجلال عادل محمد بري، وجواد عادل محمد بري، ولؤي زكي محمد بري، وجميعهم من بلدة جيت واماتين، وذلك اثر محاولتهم إطفاء النيران في الأراضي التي أضرمها المستوطنون.

وأضاف تقرير الشرطة، انه في محافظة الخليل وقع حادث سير بين مركبة فلسطينية من نوع سوبارو وجيب لجيش الاحتلال يحمل الرقم 611369 في منطقة خرسا القريبة من دورا جنوب الخليل، نتج عن الحادث إصابتين متوسطة السائق نايف القزاز والذي ما زال يرقد على سرير الشفاء في المستشفى الأهلي بمدينة الخليل، وزوجته، وقام جنود الاحتلال بالفرار من المكان وتركوا موقع الحادث والمصابين .

وفي محافظة طولكرم ادخل إلى مستشفى طولكرم الحكومي المواطن فادي سعيد سليم خريوش 33 عاما نتيجة الاعتداء علية بالضرب من قبل جنود الاحتلال على حاجز جبارة.