الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

موظف مثالي يحتذى به.. عرض عليه الرشوة فسلمه للضابطة الجمركية

نشر بتاريخ: 21/09/2009 ( آخر تحديث: 21/09/2009 الساعة: 19:03 )
الخليل - تقرير معا- لم يتردد حمد خليل العلامي من سكان بلدة بيت أمر شمال الخليل، في ابلاغ الضابط المسؤول عنه، عن محاولة رشوته من سائق شاحنة، ليتم تقديم الأخير للنيابة العامة بتهمة محاولة تقديم الرشوة لموظف في الضابطة الجمركية يعمل في منطقة بيت لحم.

وتفاصيل الحادثة كما يرويها العلامي: "بينما كنت أقوم بعملي في بيت لحم، تم ايقاف شاحنة وبها بضاعة ولدى طلبي من السائق فواتير ارسالية البضاعة التي يحملها، ماطل كثيراً في تقديم الفواتير بحجة البحث عنها.. اقترب مني وأخذ يهمس في أذني، الفواتير ليست معي، وسأقوم بالاتصال لإحضار هذه الفواتير، وأخبر المسؤولين عنك بأنك وجدت الفواتير معي..".

وأضاف: "أصبت بالدهشة من طلب ذلك الرجل، وخاصة بعد عرضه للرشوة علي، قائلاً: أخبر المسؤولين عنك بأنك وجدت فواتير الارسالية، وأطلب ما تريد وأنا طوع أمرك.. حينها أخبرت زملائي في الدورية عن طلبه، وقررت تقديمه للمسؤولين عني"..

وطالب حمد جميع زملائه في الضابطة الجمركية بعدم الخنوع للرشوة مهما كان مبلغها المالي، مؤكداً بأن عمله وزملائه يهدف بالدرجة الأولى للحفاظ على الأمن الغذائي للمواطن الفلسطيني في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها ، ومحاولات التهريب الكثيرة للبضائع الفاسدة ومنتهية الصلاحية للسوق الفلسطيني من السوق الاسرائيلي، وقال العلامي والذي لم يمض على التحاقه في الضابطة الجمركية سوى بضعة أشهر :" مكافحة التهريب هو عملنا وهي أمانة في أعناقنا"..

أمام أمانة العلامي قرر مسؤول الضابطة الجمركية في بيت لحم النقيب أمين أبو عقيل، تقديم توصية لقائد الضابطة الجمركية بتقديم مكافئة مالية وكتاب شكر له، تقديراً له على أمانته واخلاصه في العمل.

وأثنى قائد الضابطة الجمركية المقدم غالب ديوان على كافة المنتسبين للضابطة على جهودهم الكبيرة في مكافحة التهريب والحفاظ على الأسواق نظيفة من المنتجات الفاسدة، منوهاً الى ثقته العالية برجال الضابطة، مؤكداً بأن العلامي مثال يحتذى به في كافة مرافق وأقسام الضابطة الجمركية.