السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يؤدي صلاة العيد في الحرم ويعود المرضى في مشافي المدينة

نشر بتاريخ: 22/09/2009 ( آخر تحديث: 22/09/2009 الساعة: 11:06 )
الخليل - معا - قام محافظ الخليل د. حسين الأعرج، بأداء صلاتي الفجر وعيد الفطر السعيد في الحرم الإبراهيمي الشريف، وتقبل التهاني من المواطنين في باحات الحرم، وبعدها قام بوضع إكليل من الزهور باسم الرئيس محمود عباس على أضرحة الشهداء في مقبرة الشهداء الكائنة في حارة الشيخ وسط مدينة الخليل، وأشاد المحافظ بتضحيات الشهداء الذين قضوا على طريق نيل شعبنا للحرية والاستقلال، مؤكدا على استمرار السلطة الفلسطينية السير على خطى درب الشهيد الراحل أبو عمار وكافة الشهداء حتى تحقيق أماني شعبنا وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقام بجولة تفقدية على مستشفيات المدينة واطلع عن كثب على الواقع الصحي فيها، وعاد المرضى المتواجدين على أسرة الشفاء، متمنياً شفائهم العاجل، واستهلها بزيارة مستشفى الخليل الحكومي حيث كان في استقباله مدير عام المستشفى د. سعيد السراحنة، والذي قدم شرحاً مفصلاً عن واقع المستشفى، مبينا التطور الكبير الذي خطاه خلال السنوات الماضية مشيراً الى نية وزارة الصحة افتتاح قسم جديد خاص بالعيون في المستشفى خلال الفترة المقبلة.

وأشاد المحافظ بتطور الخدمة الصحية المقدمة لمواطني محافظة الخليل، وبالمستوى الجيد لتلك الخدمة، ثم قام المحافظ بزيارة المستشفى الأهلي حيث كان في استقباله الأستاذ عبد الكريم الزغير رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء المريض والتي يتبع لها المستشفى ومدير عام المستشفى د. مازن عرفه، حيث قدما له شرحا عن واقع المستشفى واحتياجاته المستقبلية.

ثم قام المحافظ والوفد المرافق بتقديم التهاني بالعيد لعائلة أقدم أسير من محافظة الخليل إبراهيم جابر.

ورافق المحافظ في الجولة نائب قائد منطقة الخليل المقدم محمد الأعرج، ومدير شرطة المحافظة العقيد رمضان عوض، ومدير الاستخبارات العسكرية الرائد فضل خلاوي، ومدير الارتباط العسكري العقيد علي شنيور، وقاضي قضاة فلسطين سماحة الشيخ تيسير التميمي.