الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمشاركة 32 فارسا وفارسة نجاح بطولة القدس للقفز على الحواجز في ترمسعيا

نشر بتاريخ: 23/09/2009 ( آخر تحديث: 23/09/2009 الساعة: 12:37 )
رام الله - معا - عصري فياض - أقيم في نادي ترمسعيا للفروسية و الخيول العربية الأصيلة البطولة الثانية بطولة القدس عاصمة الثقافة العربية لقفز الحواجز بمناسبة مرور عامين على تأسيس النادي و نتاج للتدريبات التي خضع لها الفرسان خلال شهر رمضان المبارك .

و قد افتتحت البطولة بآيات من الذكر الحكيم فالسلام الوطني ثم كلمة رئيس النادي اشرف ربيع و التي رحب من خلالها بالضيوف المتواجدين و الأهالي الذين توافدوا من عدة محافظات فلسطينية ثم تطرق إلى الانجازات التي استطاع أن ينجزها النادي خلال العامين المنصرمين بدأً من بطولة فلسطين الأولى لسباق السرعة مروراً ببطولة فلسطين للقدرة والتحمل فبطولة فلسطين الثانية لسباق السرعة و الانجاز الأهم فوز المهرة عروبة الربيع بالمركز الأول على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية بجمال الخيول العربية الأصيلة وانتهاءً ببطولة القدس عاصمة الثقافة العربية .

وقد شارك في البطولة اثنان وثلاثون فارساً وحضرها جمع غفير من الأهالي و جمهور الفروسية و أعضاء بلدية ترمسعيا ثائر حمايل ممثل عن بنك فلسطين وضباط وعناصر شرطة ابوفلاح ،وقد افتتحت البطولة بعرض دراساج قدمه ثمانية من الفرسان المبتدئين في النادي و هم عبد الفتاح شادي ، براق عبيدي ، ليلى مالكي ، انس الحاج ، منية النتشة ، مصطفى النتشة ، و انس النتشة و قد نال عرضهم إعجاب الجماهير و الأهالي .

الجولة الثانية : للمبتدئين درجة الثانية مستوى X،شارك في هذه الجولة تسع من فرسان النادي وهم محمد خالد ، ليزا سلهوب ، ألاء عباسي ، عيسى حسين ، براءة إبراهيم ، آية عباسي ، محمد حزمه ، ميس عبيدي ، و احمد إياد

الجولة الثالثة : شارك فيها ثلاث عشر فارساً و فارسه تنافسوا على كورس مكون من خمس حواجز ارتفاع 60 سم و هم إبراهيم عبيدي ، نور سلهوب ، عبد الجليل موسى ، ريم عبيدي ، يحيى القاق ، احمد الخفش ، إسراء احمد ، لين ملحيس ، احمد خالد ، معاذ احمد ، دانا القاق ، و ريم بندلي و قد تتوج ثلاث فرسان في هذه الجولة بكؤوس مقدمه من النادي و هم:-المركز الأول الفارس معاذ احمد على صهوة الفرس زينة .

و الفارس عبد الجليل موسى على صهوة الحصان كابتشينو.

و الفارسة دانا القاق على صهوة الحصان سيزر .

الجولة الرابعة :

وقد شارك فيها أربعه من فرسان النادي و هم سليم المالكي ، جواد المالكي ، مؤمن احمد ، و محمد القواسمي حيث تنافسوا على مسلك مكون من خمس حواجز على ارتفاع 80 سم و قد تتوج بكؤوس هذه الجولة .

المركز الأول الفارس جواد المالكي على صهوة الحصان سيزر .

المركز الثاني سليم المالكي على صهوة الحصان وطن .

المركز الثالث مؤمن احمد على صهوة الحصان سيزر .

و من الجدير ذكره بأن البطولة كانت ناجحة جدا فقد نالت العروض المقدمة من الفرسان إعجاب الجماهير حيث كان الفرسان يودعون بتصفيق حار عند إنهاء جولاتهم .

وقد صرح المدرب خالد الإفرنجي بأن هذه البطولة هي مقدمه سلسلت بطولات داخلية و خارجية و أضاف بأن فرسان النادي جاهزين لأي بطولة خارجية ،حكم البطولة الأستاذ القدير معتز زكارنه و ساعده على ساعة التوقيت كل من السادة احمد عوده و عرفات سليمان .