الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء الاستعدادات لمسيرة دولية فلسطينية حاشدة للمطالبة بانهاء الحصار

نشر بتاريخ: 23/09/2009 ( آخر تحديث: 23/09/2009 الساعة: 17:06 )
غزة- معا- اعلنت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية عن بدء استعداداتها بالتنسيق مع قطاعات واسعة من المجتمع الفلسطيني والتحالف الدولي لفك الحصار غير المشروع على قطاع غزة لتنظيم مسيرة دولية فلسطينية حاشدة نهاية العام الجاري لمطالبة المجتمع الدولي بإنهاء الحصار عن القطاع.

واشارت الشبكة ان المسيرة التي ستشارك فيها مئات الشخصيات الدولية المتضامنة مع الشعب الفلسطيني اضافة الى حشد كبير من المواطنين الفلسطينيين ستنطلق تجاه معبر بيت حانون شمال قطاع غزة للتأكيد على ان الاحتلال الاسرائيلي يتحمل المسؤولية الكاملة عن معاناة الشعب الفلسطيني جراء الحصار وان معبر بيت حانون يمثل عنوانا لممارسات الاحتلال بحق والمواطنين وبخاصة المرضى وكذلك بصفة بيت حانون معبرا الى الضفة الغربية.

واكدت الشبكة ان الهدف الرئيس من هذه المسيرة هو التأكيد على حق ابناء الشعب الفلسطيني في استعادة حريتهم في التنقل والدراسة والعمل وتلقي العلاج الطبي بكل حرية وكرامة كذلك التشديد على ان الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة وحدة جغرافية وقانونية واحدة.

كما اشارت الشبكة الى ان هذه المسيرة تهدف ايضا لتعزيز التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني وتحميل المجتمع الدولي مسؤولياته القانونية والاخلاقية تجاه رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتمكينة من البدء في اعادة اعمار ما دمرة الاحتلال والعيش بحرية وكرامة، داعية كافة قطاعات الشعب الفلسطيني لدعم هذة المسيرة والمشاركة فيها والعمل على ضمان نجاحها بصفتها احدى الادوات الاساسية لفك الحصار عن قطاع غزة ولمواجهة الاحتلال وممارساته العدوانية.

كما دعت الشبكة كافة منظمات المجتمع المدني الفلسطيني وكل المتضامنين مع الشعب الفلسطيني الى المصادقة على بيان الحملة من خلال زيارة موقع الحملة الاكتروني.