الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الفلسطينية تستنكر "قرصنة" الاحتلال على الصيادين

نشر بتاريخ: 23/09/2009 ( آخر تحديث: 23/09/2009 الساعة: 14:49 )
غزة- معا- استنكرت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة في شبكة المنظمات الأهلية عملية "القرصنة" التي قامت بها قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم بحق الصيادين الفلسطينيين واعتقال خمسة منهم في عرض بحر شمال غزة ومصادرة قاربهم واقتيادهم الى جهة مجهولة.

واكدت الحملة في بيان وصل "معا" نسخة منه ان اعتداء اليوم بحق الصيادين الخمسة يضاف الى سلسلة طويلة من الاعتداءات والممارسات "العدوانية" التي ينتهجها الاحتلال الاسرائيلي بحق الصيادين وفي مقدمتها منعهم من ممارسة حقهم الصيد في منطقة لا تتجاوز الثلاثة اميال اضافة الى الاعتقال واطلاق النار ومصادرة ادوات الصيد وغير ذلك.

كما اعربت الحملة عن تضامنها مع الصيادين في مواجهة اعتداءات الاحتلال مشيدة بتمسكهم بمهنتهم على الرغم من كل ما يواجهونه، داعية الى اوسع حملة دولية للتضامن مع الصيادين الفلسطينين في مواجهة اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي المتصاعدة بحقهم.

واعتبرت الحملة ان استمرار الصمت الدولي تجاه الاعتداءات الاسرائيلية والحصار المفروض على ابناء الشعب الفلسطيني شجع الاحتلال الاسرائيلي على تصعيد اعتداءاته وبخاصة بحق الصيادين لما تمثله مهنة الصيد من ابعاد سيادية وطنية واقتصادية هامه مؤكدة على خطورة هذة الاعتداءات على واقع الصيادين الذين يسعون الى رزقهم.

وطالبت الحملة المجتمع الدولي ومؤسساته الانسانية والحقوقية بالتحرك والتدخل العاجل لوقف الإعتداءات الاسرائيلية بحق الصيادين الفلسطينين كما طالبت بضغط دولي على قوات الاحتلال للسماح للصيادين بالصيد في مياه بحر قطاع غزة الإقليمية بكل حرية وامان.

ودعت الحملة الى اوسع حملة تضامن شعبية واسعة مع الصيادين الفلسطينين وتعزيز صمودهم في مواجهة اعتداءات الاحتلال ،كما دعت السلطة الوطنية الفلسطينية الى تخصيص برامج دعم للصيادين الفلسطينين على كافة المستويات لتمسكهم بمهنتهم.