الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصلية الأميركية تدعم مشاريع الرسوم الجدارية في مدارس الضفة

نشر بتاريخ: 23/09/2009 ( آخر تحديث: 23/09/2009 الساعة: 15:21 )
القدس- معا- في إطار دعمها لروح التطوع والقيادية لدى الشباب الفلسطيني، رعت القنصلية الأمريكية العامة في القدس سلسلة مشاريع لتجميل المدارس في كل من محافظة جنين، نابلس، سلفيت، وبيت لحم.

ونظمت القنصلية الأمريكية وبالتعاون مع مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة برامج لتجميل المدارس وتنفيذ الرسوم الجدارية في 25 مدرسة في الضفة الغربية وذلك بعد تنظيف جدرانها وساحاتها.

وقد شارك أكثر من 500 طالب في مشاريع تجميل المدارس حيث أكدت إسبرانزا تلمان من القسم الثقافي في القنصلية الأمريكية أن "القنصلية الأمريكية هي داعم قوي للبرامج المصممة لإشراك الفلسطينيين في أنشطة تحفز الروح القيادية لديهم ليصبحوا قادة في مجتمعاتهم".

وبدوره قدم ناصر العارضة مدير مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة شكر خاص للقنصلية الأمريكية العامة لدعمها لمثل هذه المبادرات وقال" نحن نرى أن هناك قيمة عظيمة لروح التعاون لدى الشباب، كما أن مجتمعاتنا ومدارناس تستفيد من عملنا معا لتحسين مواردنا المشتركة."

ومن الجدير بالذكر أن هذه السنة الثانية التي تدعم فيها القنصلية الأمريكية العامة مشاريع تجميل المدارس خلال شهر رمضان. فقد عملت القنصلية على توسيع البرنامج الذي نفذ في محافظة جنين العام الماضي ليشمل أربع محافظات إضافية هذا العام.

كما دعمت القنصلية الأمريكية بالإضافة إلى تجميل المدارس العديد من أمسيات الإفطار التي اشتملت على عروض موسيقية وراقصة بالإضافة إلى مسابقات حول تاريخ وثقافة الشعبين الأمريكي والفلسطيني.