الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكاة قلقيلية توزع اكثر من 540 طرد غذائي و 29000 الف شيقل على المحتاجين

نشر بتاريخ: 23/09/2009 ( آخر تحديث: 23/09/2009 الساعة: 18:23 )
قلقيلية -معا- قامت لجنة زكاة قلقيلية المركزية ،بتقديم باقة من المساعدات الرمضانية السنوية على العائلات المحتاجة والايتام في محافظة قلقيلية حيث سعت اللجنة الى توفير أي مساعدة ممكنة من خلال اتصالاتها وعلاقاتها مع الجمعيات والهيئات الداعمة ، وارتباطها المباشر مع وزارة الاوقاف ، من اجل مساعدة الاسر الفقيرة والايتام وبالفعل قامت عدة جمعيات وهيئات داعمة بتلبية الدعوة وقدمت سلة من المساعدات شملت طرود غذائية وزكاة مال وزكاة فطر لتوزيعها على الفقراء .

وبلغ حجم المساعدات التي قدمتها لجنة زكاة قلقيلية المركزية في العشر الاواخر ، 540 طرد غذائي ، 61 كسوة عيد ، 29000 شيكل زكاة مال وزكاة فطر، وبراد مياه لمسجد عزبة سلمان ،وتم التوزيع على جميع مناطق المحافظة .

يذكر ان هذه الباقة من المساعدات تبرع بها كل من هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية والصندوق الفلسطيني للتنمية والاغاثة / الانتربال والهيئة الخيرية الهاشمية الاردنية .

وفي هذا السياق وزعت زكاة قلقيلية المركزية مبلغ 6000 دينار على العائلات الفقيرة والطبلة المحتاجين من صندوقها الخاص كما قدمت بعض المبالغ الصغيرة مقدمة من فاعلو خير للايتام والاسر المحتاجة .

وشكر رئيس اللجنة علي حسن داؤود، الجمعيات والهيئات الخيرية وفاعلي الخير ، على وقوفهم بجانب الشعب الفلسطيني في ظل الظرف السياسية الاقتصادية الصعبة الذي انعكس على الاسرة الفلسطينية .

كما توجه بالشكر الى وزير الاوقاف د . محمود هباش وصندوق الزكاة في وزارة الاوقاف ، على جهودهم المميزة في استقطاب الجمعيات والهيئات الخيرية المتبرعة في مساعدة هذا الشعب .