السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مؤسسة الرمز الزهري يزور برنامج غزة للصحة النفسية

نشر بتاريخ: 24/09/2009 ( آخر تحديث: 24/09/2009 الساعة: 09:59 )
غزة- معا- زار وفد من مؤسسة (الرمز الزهري) كود بينك التضامنية برنامج غزة للصحة النفسية والذي ضم عدد من المتضامنين من الولايات المتحدة وايطاليا ومالطة.

والتقى الوفد مروان دياب نائب مدير العلاقات العامة في البرنامج والاخصائي النفسي حسن زيادة مديرمركز غزة المجتمعي.

وتهدف اللقاء إلى التعرف على برنامج غزة للصحة النفسية وطبيعة عمله والخدمات التي يقدمها في قطاع غزة في ظل الظروف الراهنة التي يعيشها الفلسطينيين.

وفي بداية اللقاء، رحب مروان دياب بالحضور مقدماً شرحاً وافياً عن البرنامج ونشأته وأهدافه والخدمات النفسية والاجتماعية التي يقدمها للمجتمع الفلسطيني بكافة فئاته وشرائحه المختلفة.

كما قدم حسن زيادة للوفد خلال اللقاء شرحاً حول الأوضاع النفسية الاجتماعية العامة التي يعيشها قطاع غزة جراء استمرار حالة الحصار وآثار الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة، متطرقاً إلى الانتهاكات الاسرائيلية لحقوق الانسان اثناء الحرب وتأثيرها على الحالة النفسية للمواطنين في القطاع من حيث الشعور بالعجز وارتفاع نسبة العنف والعديد من المشاكل السلوكية الأخرى لدى الأطفال والكبار.

كما تناول اللقاء الحديث عن بعض القضايا التي لها علاقة بدور البرنامج وطبيعة الخدمات التي يقدمها في ظل التجارب الصادمة التي مربها المجتمع في القطاع.

وقد تحدث زيادة عن برامج الوساطة المدرسية والتي يقوم برنامج غزة للصحة النفسية بتنفيذها والاشراف عليها بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في محاولة لتقليل مستوى العنف في مدارس غزة.

كما قام الوفد بالاستفسار عن عدد من المواضيع المتعلقة بالأوضاع المعيشية والانقسام الداخلي وآفاق المستقبل السياسي والاجتماعي وفرص السلام في المنطقة.

وفي نهاية الاجتماع، أعرب زيادة عن شكره للوفد وللمؤسسة مشدداً على أهمية دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني وخاصةً في ظل الأوضاع الصعبة التي يحياها الشعب الفلسطيني.