السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شمال الخليل تعقد لقاء مع مدراء المدارس الحكومية

نشر بتاريخ: 24/09/2009 ( آخر تحديث: 24/09/2009 الساعة: 10:08 )
الخليل - معا - أكد مدير التربية والتعليم /شمال الخليل أ. بسام طهبوب خلال لقائه مديري ومديرات المدارس الحكومية والخاصة بأن تحسين نوعية التعليم وتفعيل مجالس أولياء الأمور من أولى أولويات المديرية وذلك انسجاماً مع الخطة الخمسية الثانية لوزارة التربية والتعليم العالي.

وكان طهبوب قد بدأ اللقاء بالترحاب بالمدراء والمديرات وتقديم التهنئة لمن تم تعينهم حديثاً بهذا المنصب وكذلك تقديم الشكر والتقدير للمديرين والمديرات الذين تمت إحالتهم على التقاعد ومن ثم تطرق مدير التربية والتعليم إلى أهمية تفعيل استخدام التكنولوجيا في التعليم وفي العمل الإداري حيث أصبحت التكنولوجيا من أساسيات التعليم وتحدث عن مبادرة التعليم الفلسطينية وأن هدف التعليم اليوم هو مساعدة الطالب على اكتشاف استراتيجيات تعلمه ليس تلقينه واعتماده على الحفظ.

كما تحدث مدير التربية والتعليم عن أهمية التعليم المهني وضرورة توجيه الطلبة في هذا المجال نظراً لازدياد الخريجين الأكاديميين وقلة المؤهلين مهنياً مع حاجة سوق العمل لهم.

وتجدر الإشارة إلى أن الاجتماع عقد في مركز التعليم والتدريب المهني والتقني متعدد الأغراض الذي تشرف عليه وزارتي التربية والتعليم العالي ووزارة العمل وقدم م.جلال السلايمة نبذة عن المركز ودعا الحضور إلى جولة تعريفية للإطلاع على مرافق المركز وتجهيزاته التي تعتبر من أكثر الأجهزة المتطورة في المنطقة .

وفيما يتعلق بمجالس أولياء الأمور أكد مدير التربية والتعليم على أهمية هذه المجالس وتفعيلها وأن تضم نخبة من المثقفين والمهتمين بأمور التربية والتعليم وأن يكون دورهم العمل على المساعدة في تحسين نوعية التعليم بعيداً عن الدور التقليدي المتمثل بالدعم المادي وتحدث مدير التربية والتعليم عن مجلس أولياء الأمور على مستوى المديرية والذي تم تشكيله العام الماضي ضمن الخطة العامة للإدارة العامة للأنشطة الطلابية.

كما تحدث مدير التربية والتعليم عن آليات العمل ما بين المديرية والميدان الهادفة إلى توثيق التواصل والعمل ضمن الأنظمة والقوانين المتبعة في وزارة التربية والتعليم العالي خصوصاً تجنب ظواهر العنف سواء الجسدي أو اللفظي أما بخصوص الصحة المدرسية فقد تم التأكيد على ضرورة متابعة المقاصف المدرسية ونظافتها وحصول الضامنين على شهادة خلو من الأمراض من مديرية الصحة ومتابعة أية ظواهر لأنفلونزا الخنازير وضرورة الإبلاغ الفوري عن ذلك في حال حدوثه.