الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاهلي الخليلي يتفوق على الاسلامي التلحمي بخماسية

نشر بتاريخ: 25/09/2009 ( آخر تحديث: 25/09/2009 الساعة: 15:49 )
الخليل – معا - خالد القواسمي - حقق النادي الاهلي في اولى مبارياته على ارضه وبين جمهورة فوزا مستحقا بنتيجة خمسة اهداف مقابل هدف ليعلن عن تقدمه على سلم اللائحه بواقع ستة نقاط من ثلاث مباريات .

احداث الشوط الاول
شهد الشوط الاول سيطرة شبه ميدانية للنادي الاهلي بفضل لاعبي خط الوسط بقيادة النيجيري مارتن ومحسن الشعراوي واحمد الكرد ليبدأ مسلسل الهجمات وتمويل خط الهجوم بقيادة الحلمان والدويك وثائر ابو دية وعلى مدار الربع ساعة الاولى لم يحسن مهاجمي الاهلي استغلال الموقف باعتمادهم على ارسال كرات ضعيفة اضافة الى الثقة الزائده التي طغت على خط الهجوم .

وفي الدقيقة العاشرة سدد فادي الدويك كرة نصف طائره سيطر عليها الحارس سامي رومي تبعه خلدون الحلمان باضاعة فرصة خرافية وصلته من فادي الدويك لم يحسن التعامل معها امام فوهة المرمى.

مع استمرار الضغط وتوالي الهجمات وعلى اثر ركنية نفذها فادي الدويك استقبلها بارتقاء ثائر ابو دية ليضع كرة رئسية نموذجية داخل الشباك معلنا عن مسلسل الاهداف وسط فرحة مؤيدي الفريق الاحمر.

صحا لاعبي الاسلامي على وقع الهدف الاهلاوي وبادلوهم الهجمات وسدد عبد الله احمد كرة ثابته تولى الحارس الاهلاوي عبد الحليم ابو حديد أمرها .
عاد فادي الدويك الى تمويل الخطر خلدون الحلمان بكرة ارسلها صاروخية ارتطمت باقدام مدافعي الاسلامي .

وعلى اثر طلعات خاطفه من جانب لاعبي الاسلامي لاحراز التعادل ارسل باسم المحسيري كرة صاروخية من على بعد 30 ياردة لتشق طريقها بجوار القائم الايمن للمرمى الاهلاوي.

لم يعجب مدرب الاهلي عبد الناصر الشريف اداء لاعبيه واضاعتهم للفرصة تلو الاخرى واوعز لهم بضرورة استثمار الموقف وكان له ما اراد بعد تمريرة بينية ذكية برع في ايصالها الحلمان لفادي الدويك تألق في تخطي المدافعين لينفرد بحارس المرمى ليحاوره ويضع بكل ثقة الهدف الثاني للاهلي.

ارتفعت معنويات لاعبي الاهلي بهذا الهدف ولم تمر سوى ثلال دقائق ليعلن ثائر ابو ديه عن نفسه للمرة الثانية بتسديده زاحفة من على بعد ثاثون يارده تخطت المدافعين وواصلت طريقها نحو الزاوية اليمنى لتعانق الشباك والهدف الثالث للاهلي.

اطمئن لاعبي الاهلي وارتكن لنتيجة الشوط الاول مما افسح المجال امام لاعبي الاسلامي بالتقدم وبتسديد عدة كرات يائسة بعضها بتصدي حارس الاهلي لها والبعض الاخر تخطى حدود المرمى ليعلن الحكم عن نهاية الشوط الاول بتقدم الاهلي يثلاثة اهداف نظيفة.

الشوط الثاني
لم يكن الشوط الثاني بافضل حال للاعبي الاسلامي نتيجة اندفاع لاعبي الاهلي لتسجيل اهداف اخرى ومرر احمد الكرد بكل دهاء كرة لفادي الدويك وبدوره اهداها للحلمان مهدرا فرصة اخرى للتسجيل.

اجرى مدرب الاسلامي تغييرا باشراكه مالك هاديه بدلا من حمزه كوازبه لاحداث تغيير على مجريات الامور ونجح في مراده وعلى مدار ثماني دقائق تسيدها الاسلامي وهدد مرمى ابو حديد ليتجاوز اياد محمود مدافعي الاهلي بقيادة خلدون الكببجي ويوجه كرة راسية ناب القائم في صدها لتجد اقدام مدافعي الاهلي باستقبالها وتشتيتها ليمارس شادي فرحان دوره متصديا لركلة ثابته نجح ابو حديد في ابعادها عن مرماه .

مع تحسن الاداء ومحاولات الاسلامي للتسجيل نجح النشط عبد الله احمد من تسجيل هدف الاسلامي بقذيفة هائله من خارج حدود الصندوق معلنة عن هدف .

رد الاهلي على هذا الهدف بطلعات متواليه ومن كرة مررها النيجيري مارتن بحنكة وخبره وصلت للحلمان ليضعها بكل ثقة على يسار الحارس والهدف الرابع للاهلي كاسرا النحس اللذي لازمه منذ البداية تبعه محسن الشعراوي بتسديده ولا اروع علت القائم بقليل .

واصل احمد الكرد حراكه في جميع الاتجاهات واهدى الحلمان كرة ذات نكهة واجه بها الحارس والمرمى لكن التسرع والرعونة اضاعت فرصة مؤكدة للتسجيل وتعزيز الاهداف الاربعة بهدف خامس.

اخذ طابع المباراه لونا آخر وبادل الاسلامي الاهلي الطلعات دون جدوى مع افضلية للكتيبة الحمراء ليجري الشريف تبديلا لزيادة نشاط المدافعين ليضمن النتيجة على اقل تقدير باخراجه لاعب الوسط محسن الشعراوي واشراكة المدافع مجدي القاعود ليعمد مدرب الاسلامي بالايعاز للاعبيه بالاختراق عن طريق الاطراف ولاقت خطوته نجاح لم يرتقي الى مرحلة تسجيل اهداف .

ادرك مدرب الاهلي مقصد التلاحمه واجرى تبديلا باشراكة لاعب الوسط محمد عرار بدلا من احمد الكرد لاعادة السيطرة على منطقة الوسط وكان له ما اراد دون استغلال من جانب المهاجمين الذين سنحت لهم فرصا خيالية لتسجيل اهداف بالجمله .

ومع التبديل الاخير تم اشراك مراد ابو ميزر بدلا من بشير السيد وفي اولى غزواته حول كرة طوليه خلف خطوط مدافعي الاسلامي استثمرها فادي الدويك وبحرفنة وخبره عالية وضع كرة نصف طائرة في الزاوية البعيده لمرمى الاسلامي معلنا عن الهدف الخامس للاهلي .

بذل لاعبي الاسلامي كل جهد مستطاع لاحراز اهداف قابله لاعبي الاهلي برسائل خطره ومع استمرار الوضعيه على هذه الشاكله اعلن الحكم عن نهاية المباراة بواقع خمسة اهداف لاهلي مقابل هدف للاسلامي.

حكم اللقاء يونس الشويكي للميدان وساعده ايمن الحلبي وسعدي ابو اسنينه وعبد الرحيم ادريس رابعا
وعزيز وزوز مراقبا للمباراة.