الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد 10 سنوات من العطاء في الشطرنج محمود شبيطة يعتزل اللعبة

نشر بتاريخ: 25/09/2009 ( آخر تحديث: 25/09/2009 الساعة: 12:54 )
قلقيلية - معا - قرر محمود شبيطة لاعب نادي عزون اعتزال لعبة الشطرنج كلاعب بعد 10 سنوات من العطاء مع ناديه عزون ، قرار الاعتزال كان منتظرا منذ ان كلفته ادارة النادي بتدريب فريق النادي بالاضافة الى تكليفه بمنصب الناطق الاعلامي للنادي مما شكل ضغطا كبيرا عليه.

اللاعب اكد ان قرر الاعتزال والتوقف عن المشاركة بالمسابقات المحلية والدولية كلاعب يأتي من باب مصلحة النادي وحرصه على الاستمرار في انشاء جيل جديد من اللاعبين .
وكان محمود عبد المنعم شبيطة ( 19 عام) قد بدأ مشاركته في بطولات الشطرنج قبل 10 سنوات عندما مثل ناديه في اول بطولة وعمره 9 سنوات فقط وحصل على اول ميدالية له وحصل بعد ذلك على بطولة فلسطين تحت 18 عام مرتين متتاليتن كما شارك في بطولة فلسطين المفتوحة 6 مرات وساعد ناديه باحراز اللقب في اغلب المرات وشارك ايضا ببطولة الاندية والمدن الفلسطينية .
هذه الانجازات سمحت له بتمثيل المنتخب فقد مثل فلسطين ببطولة الفئات العمرية بدولة المغرب عام 2006 كما مثل فلسطين في مهرجان الشباب العربي بمصر عام 2007 واحرز معه المركز الرابع وتفوق على منتخبات مثل ليبيا والعراق .
ليضع في هذا العام حدا لمسيرته الاحترافيه متفرغا للتدريب والاعلام
اللاعب اكد ان يتمنى ايضا ان يصبح حكما معتمدا في الاتحاد الفلسطييني بعد ان ترك اللعب وأكد ان انشاء جيل جديد من اللاعبين هو همه الاول حاليا بالمدرسة الشطرنجية التي اوكل له النادي قيادتها بالاضافة الى المنصب الاعلامي .