الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب : السادس والعشرين من تشرين الأول عيد للرياضة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 26/09/2009 ( آخر تحديث: 26/09/2009 الساعة: 12:10 )
الرجوب : السادس والعشرين من تشرين الأول عيد للرياضة الفلسطينية
الأسطورة ميشيل بلاتيني ضيف فلسطين القادم ولقاء ودي بين نجوم منتخب الشمال وفريق شباب الأردن في 27 تشرين المقبل
حشد جماهيري غير مسبوق استعدادا للقاء منتخبي فلسطين والأردن للآنسات ودعوة أجهزة الإعلام المختلفة لإبراز الحدث

البيرة – معا - دائرة الإعلام بالإتحاد – في نطاق الاستعدادات المسبقة لاستحقاقات المنتخبات الفلسطينية القادمة عقد اجتماع برئاسة اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية مساء الخميس الماضي وذلك لوضع الخطوات التنظيمية للاستحقاقات الكروية القادمة .

وفي هذا الصدد قال اللواء الرجوب أن السادس والعشرين من تشرين الاول القادم سيشهد عرسا وطنيا لم تشهده الحركة الرياضية الفلسطينية من قبل , وهو محطة هامة في تاريخ الرياضة ومنعطفاً استراتيجياً ستكون تداعياته مرتبطة بالسلوك الفلسطيني الحضاري ، مؤكداً أن الرياضة تعكس رسالتنا الوطنية المعبرة .

فلسطين النسوي في مواجهة الأردن
وخلال الجلسة أعلن اللواء الرجوب أن إتحاد الكرة بصدد إقامة مهرجان رياضي ضخم يحتضنه استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام في السادس والعشرين من الشهر القادم حيث تستضيف فلسطين منتخب الأردن للآنسات الذي سيلاقي منتخبنا الوطني وهي ذكرى إنطلاق أول دوري للآنسات في فلسطين في العام 2008م .

وأكد اللواء الرجوب أنه إتفق مع المسئولين في إتحاد الكرة الأردني خلال زيارته الاخيرة الى الأردن لتنظيم سلسلة من النشاطات الرياضية المختلفة على مستوى المنتخبات الوطنية والفرق المحلية موضحا ان الإهتمام الأكبر سيكون بتنظيم مباراة منتخبي الأردن وفلسطين للآنسات والتي ستشهد حضور جماهيري غير مسبوق من فئة الإناث وكذلك من كافة شرائح المجتمع الفلسطيني.

وأشار اللواء الرجوب أن هذا الحدث يتعدى كونه تنظيم لقاء بكرة القدم وإنما ليثبت للعالم أجمع أن فلسطين لديها الإمكانات الرياضية والإدارية وهي قادرة على إنجاح التظاهرات الرياضية والخروج للعمق العربي والأقليمي وتدل على أن شعب فلسطين هو شعب حضاري وأن الحدث يحمل في ثناياه العديد من المعاني المميزة.

حضور إعلامي كبير
وناقش الحضور عدة مواضيع تهم استضافة المنتخب الأردني للآنسات خاصة أن اللقاء سيشهد حضور إعلامي منقطع النظير لمختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة منها المحلية والعربية والاجنبية على أن يتم توجيه الدعوات والإستفادة من استثمار هذا الحدث في كمصلحة وطنية تصب في صالح الكرة الفلسطينية أمام الأسرة الدولية .

وتقرر تكليف طاقم من الإعلاميين للاتصال بأجهزة الاعلام الأجنبية والعربية والمحلية والمراسلين ووكالات الانباء والفضائيات بالاضافة الى العاملين بالاعلام المحلي , ودعوة أجهزة الإعلام المختلفة في وقت لاحق من أجل تغطية الحدث بالشكل المناسب وتوزيع بطاقات خاصة للإعلاميين الذين يرغبون بتغطية مباراة 26 تشرين الأول القادم .

وأشار اللواء أن مباراة منتخبنا الوطني للآنسات ستحظى برعاية رسمية وشعبية وسيتابع المباراة من داخل استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام حشود نسوية وجماهيرية من كافة محافظات الوطن ومن الجامعات والمعاهد والمدارس والمؤسسات الرسمية والشعبية ولجان المرأة والأطر النسوية والشبابية المختلفة حيث ستنطلق المباراة عند الساعة الثالثة عصرا وتنتهي عند الساعة الخامسة .

وأوعز اللواء الرجوب لرئيس دائرة المنتخبات يوسف لافي وللأمين العام سامي مكاوي ورئيسة دائرة العلاقات الخارجية بالإتحاد سوزان شلبي بتوفير كافة الإمكانات المادية واللوجستية من أجل تجهيز منتخباتنا الوطنية بكافة أعمارها والتي ستشارك في الإستحقاقات الكروية خلال الشهر القادم خاصة مباراة المنتخب الاول مع الإمارات في 10/10 ومنتخب الناشئين الذي سيشارك في تصفيات كأس آسيا للناشئين في 5/10 وتستضيفها دولة نيبال ومشاركة منتخب الشباب في 25/10 في تصفيات آسيا وتستضيفها دولة نيبال .

حشد جماهيري غير مسبوق
وأوضح اللواء الرجوب أن الجماهير الفلسطينية هي الأساس في إنجاح هذا الحدث الرياضي ليتحدث عنه العالم اجمع خاصة أن الإتحاد سيوجه الدعوة لحضور أكثر من 10 آلاف إمرأة لمتابعة مباراة منتخبنا الوطني للآنسات من نظيره المنتخب الاردني .

وتقرر في هذا السياق أن يصل هذا الحدث الى كافة المحافظات الفلسطينية وبمختلف الطرق الإعلانية لتصل الى عامة الشعب والجامعات والمعاهد الفلسطينية والاطر التنظيمية المختلفة .

وفي هذا السياق تم الإتفاق تشكيل لجان مختلفة في محافظات الشمال والوسط والجنوب بهدف التنسيق مع المؤسسات التعليمية (الجامعات , المعاهد , المدارس) إضافة الى المؤسسات الوطنية والشعبية حيث تم تكليف عبد القادر الخطيب منسق لجنة الوسط في اتحاد الكرة للنتسيق في محافظ القدس , فيما تم تكليف عضو اتحاد الكرة محمد أبو سرور للتنسيق في محافظة رام الله , والسكرتير التنفيذي للإتحاد عبد المجيد حجة للتنسيق في محافظات جنوب الضفة الغربية وسبأ جرار عضو اللجنة الاولمبية للتنسيق مع محافظات شمال الضفة الغربية .

وقد ناقش المجتمعون آلية التنسيق مع إدارات الجامعات والمعاهد الفلسطينية ومع شركات النقل المختلفة من أجل تسهيل معهمة حضور الجماهير وبطريقة منظمة تكفل نجاح هذا الحدث الرياضي الكبير .

طاقم تحكيم إماراتي يقود اللقاء
وأعلن اللواء الرجوب أن طاقم تحكيم إماراتي سيقود مباراة منتخبنا الوطني للآنسات مع نظيره الأردني , مؤكدا أن الإتحاد إتفق مع المدرب الأردني هاني أبو الليل ليشغل منصب المدير الفني لمنتخبنا الوطني للآنسات خلال الفترة القادمة , فيما طالب اللواء الرجوب دائرة المنتخبات بالإتحاد بتجميع اللاعبات وإقامة معسكر تدريبي لمنتخبنا الوطني للآنسات وبإشراف موسى البزاز المدير الفني للمنتخب الأول .

وأكد اللواء الرجوب أن اتحاد الكرة سيعلن خلال الأيام القليلة القادمة عن ترتيبات إنطلاقة دوري الآنسات بعد أن نظم العام المنصرم الدوري الاول وحمل اسم الشهيد الراحل ياسر عرفات وتوج به فريق جامعة بيت لحم .

شباب الأردن ونجوم الشمال
وأعلن اللواء الرجوب أن يوم السابع والعشرين من شهر تشرين اول القادم سيتم استضافة فريق شباب الأردن بكرة القدم من أجل ملاقاة فريق نجوم محافظات شمال الضفة الغربية بمناسبة افتتاح ملعب بلدية نابلس حيث سيتولى عضو الإتحاد هلال أبو كشك مهمة التنسيق لهذا الحدث وتشكيل الفريق الكروي وتجميعه من أجل الإستعدادا لهذا الحدث .

ميشيل بلاتيني ضيف فلسطين القادم
وكشف اللواء الرجوب أن ميشيل بلاتيني رئيس الإتحاد الأوروبي بكرة القدم ونائب رئيس الإتحاد الدولي "الفيفا" سيزور فلسطين في السابع من شهر تشرين أول المقبل وأن إتحاد الكرة سيعلن عن برنامج الزيارة بشكل تفصيلي مؤكدا على أهمية هذا الحدث , حيث سبق لبلاتيني أن زار الوطن في عام 1992 عندما لعب مع منتخب فرنسا الذي واجه المنتخب اللسطيني في أريحا آنذاك .

وأكد اللواء الرجوب أن إتحاد الكرة سينظم مؤتمرا صحفيا بمناسبة تلك الزيارة يشارك فيه ميشيل بلاتيني لكافة أجهزة الإعلام المختلفة .