الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة علماء فلسطين تدعو العالم الإسلامي للتحرك العاجل لنصرة الاقصى

نشر بتاريخ: 27/09/2009 ( آخر تحديث: 27/09/2009 الساعة: 12:18 )
غزة- معا- قالت رابطة علماء فلسطين إنها تنظر بخطورة بالغة لما يجري في ساحات المسجد الأقصى المبارك من محاولات المتطرفين اليهود لاقتحام المسجد الأقصى بدعم ومساندة علنية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وترى في ذلك مقدمة لخطوات أكثر خطورة على صعيد تهويد المسجد الأقصى المبارك تمهيداً لإقامة الهيكل "المزعوم" على أنقاضه.

وأكدت أن انتفاضة الأقصى التي اندلعت في مثل هذا الشهر عام 2000، إنما كانت بسبب اقتحام آرائيل شارون لباحات الأقصى، "وإن الشعب الفلسطيني لقادر وعلى أهبة الاستعداد للانتفاض من جديد حماية لمقدساته، وذوداً عن حقوقه وثوابته".

وشددت على "ضرورة التحرك في مختلف أنحاء العالم الإسلامي نصرة للمسجد الأقصى المبارك، ورفضاً للمخططات الاسرائيلية الرامية إلى طمس المعالم العربية والإسلامية في مدينة القدس المحتلة، والتي تسارعت وتيرتها في الآونة الأخيرة في ظل حكومة اليمين المتطرف والدعم الأمريكي والغربي للاحتلال على حساب الشعب الفلسطيني وحقوقه ومقدساته".

وقالت انها تستصرخ رابطة علماء فلسطين، الأمة العربية والإسلامية لنصرة الأقصى، لتخص بالذكر العلماء والأمراء والحكام، لا سيما أن الوضع في مدينة القدس المحتلة في غاية الخطورة، الأمر الذي يستدعي التحرك العاجل والسريع.