الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطاالله حنا: اليوم الأقصى وغداً القيامة

نشر بتاريخ: 27/09/2009 ( آخر تحديث: 27/09/2009 الساعة: 19:11 )
القدس-معا- قال المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في تصريح صحفي حول ما حدث صبيحة هذا اليوم في المسجد الأقصى المبارك أن ما يخطط لمدينة القدس خطير جدا وما حدث اليوم في باحات المسجد الأقصى المبارك هو مؤشر خطير لما تنوي سلطات الأحتلال العمل به بحق هذا المسجد المبارك خاصة والقدس عامة.

وأضاف حنا:" نحن المسيحيون الفلسطينيون المقدسيون وأمام ما حدث في صبيحة هذا اليوم لا يمكننا أن نكون متفرجين ومكتوفي الأيدي ، فاليوم الأقصى وغدا القيامة والأحتلال في عنصريته لا يستثني أحدا".

وادان المطران حنا أستهداف الأماكن المقدسة لا سيما المسجد الأقصى المبارك، مؤكدا تضامن مسيحي القدس والأراضي المقدسة مع أخوانهم المسلمين شركائهم في هذا الوطن لأن أستهدافهم هو أستهداف لنا والأعتداء عليهم هو أعتداء علينا.

وقال :"أمام هذا الواقع الأليم في مدينة القدس نتسائل: أما آن للنائم أن يستيقظ من كبوته لنصرة القدس وأنقاذها مما يخطط لها؟".

وتابع:"نحن لسنا غرباء في مدينتنا ولسنا ضيوفا عند أحد ، فالغريب هو من أتى وأستعمر هذه البلاد أما نحن فأهل الأرض وأصحابها وسنبقى فيها لأن هذا هو وطننا وهذه هي قدسنا وهذه هي مقدساتنا".