الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو زنيد: ما يجري في مدينة القدس ينذر بمواجهات لا تحمد عقباها

نشر بتاريخ: 27/09/2009 ( آخر تحديث: 27/09/2009 الساعة: 19:53 )
القدس -معا- استنكرت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة فتح جهاد أبو زنيد، اقتحام جماعة يهودية متطرفة لباحات المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الإحتلال الإسرائيلي التي أعطت الضوء الأخضر للمستوطنين لتنفيذ نواياهم المبيتة بتدنيس باحات الأقصى المبارك.

وقالت النائب أبو زنيد في تصريح صحافي، اليوم " أن حكومة الإحتلال تتحمل وحدها المسؤولية الكاملة عن تداعيات ما يجري في مدينة القدس، مؤكدة أن اقتحام الأقصى المبارك من قبل جماعات يهودية متطرفة يثبت المخططات العنصرية التي تنوي تلك الجماعات تنفيذها للسيطرة على المسجد الأقصى بحماية سلطات الإحتلال وبضوء أخضر من حكومة نتنياهو.

وحيت النائب أبو زنيد أبناء شعبنا الفلسطيني في مدينة القدس الذين تصدوا بصدورهم العارية لإقتحام المستوطنين لباحات الأقصى المبارك، مشددة على أن شعبنا لن يقف مكتوب الأيدي أمام جرائم الإحتلال بحق الحرم القدسي.

وطالبت النائب أبو زنيد المجتمع الدولي بكافة مؤسسات وهيئاته الحقوقية والإنسانية لضرورة التدخل الفوري والعاجل من أجل وضع حد لممارسات الإحتلال بحق أبناء شعبنا في القدس، داعية الدول العربية والإسلامية لإنقاذ المسجد الأقصى المبارك.

كما وجهت النائب أبو زنيد نداء إستغاثة من المسجد الأقصى المبارك لكافة الفصائل الفلسطينية بضرورة التوحد لمواجهة جرائم الإحتلال قائلة" نتوجة من باحات المسجد الأقصى المبارك لكافة فصائلنا الفلسطينية نطالبهم بالتوحد الفوري والعاجل لمواجهة عربدة المستوطنين وجرائم الإحتلال بحق مقدساتنا الإسلامية وانتهاكاته لحقوق أبناء شعبنا في مدينة القدس".