الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زوووووووووووووووم .... يكتبها : وجدي الجعفري

نشر بتاريخ: 27/09/2009 ( آخر تحديث: 27/09/2009 الساعة: 21:00 )
بيت لحم - معا - استوقفتنا في الاسبوع الماضي " الاسبوع الخامس " من عمر الدوري العديد من القضايا ولعل اهمها :

الخضر وتفاعلات الخسارة مع المكبر
ليلة خضرية حزينة قضاها الخضرية يوم خسارتهم مع فريق جبل المكبر وكما عرفنا ان الحزن الذي خيم على الخضر ليس بسبب الخسارة الثقيلة فقط وإنما للاوضاع التي يعيشها فريق كرة القدم ، هناك اتجاهات وأفكار عديدة في الخضر والكل يدلي بدلوه في اسباب الخسارة والاوضاع التي يعيشها الفريق البلدية ورابطة المشجعين وادارة الفريق والجماهير الخضرية وابناء بيت لحم يأملون عودة الحياة الى الفريق الخضري وكانت المقدمة بإسناد مهمة التدريب الى الكابتن خالد الصيفي الذي نتمنى له التوفيق في مهمته الجديدة فهو رجل المهمات الصعبة ، ولكن المهم يا سادتي في الخضر الوقوف خلف هذا الرجل المهذب .


بيت امر والعبيدية
تابعت المباراة الاولى للعبيدية وبيت امر التي جرت على ستاد الخضر في دوري الاضواء ، ووجدت ان هناك فارقا كبيرا بين مستوى هاذين الفريقين وبقية فرق الدرجة الممتازة " أ " وقلت وكان "حكمي سريعا "ان هاذين الفريقين لا يمكن ان يقدما الكثير امام اندية الممتازة " أ " ولكن سرعان ما تأقلم الفريقان مع مباريات الدوري وارتفع مستواهما ، وحتى في حالة خسارتهم لاي مباراة تكون الخسارة بفارق ضئيل او قليل من الاهداف أتمنى للفريقين كل التوفيق ومزيدا من النجاح .


ابو رامي وين انت
الجماهير في ملعب الخضر فقدت ابو رامي والعديد منهم قال لي معاتبا كي اوصل الرسالة عبر وسائل الاعلام اين ابو رامي وقالوها بالعامية " ولا إحنا مش قد المقام " فقلت لا بد من الكتابة فالجماهير تريد ان ترى المسؤول بينها وهذه دعوة على لسان الجماهير فسيشهد ملعب الخضر في الاسبوع السادس مباريات كبيرة " إبتسوى يا ابو رامي تحضرها " .


في الليلة الظلماء يفتقد البدر
أنا من الاشخاص الذين يحبون فريق واد النيص مثل محبتي لكافة الفرق الفلسطينية ولكن أشعر في هذه الايام ان فريق واد النيص بحاجة الى سعيد السباخي أكثر من اي وقت مضى مع محبتي للسباخي الصغير ، ماذا حدث مع الرجل وقلت اين وصلت قصة سعيد ؟ اتصلت هاتفيا مع سليم ابو حماد رئيس نادي واد النيص وقال لم يمنحوا اللاعب حتى الان تصريح للدخول ، فقلت له يا رجل شد حيلك وتابع الموضوع أكثر ....فهناك قيادات رايحة جاية .


الجانب النفسي للاعبين
في الاجتماعات التمهيدية من اجل انطلاق بطولة الدوري وفي اجتماعات اخرى تتعلق بالمنتخب الوطني قال اللواء جبريل الرجوب " اننا سنركز في هذا الموسم على الجانب النفسي واضاف ان هذا الجانب لا يقل اهمية عن الجانب التكتيكي المهاري " وأنا أعيد وأؤكد هنا ، المطلوب من قيادات فرقنا التركيز على هذا الجانب المهم والمهم جدا .


أهداف قاتلة في الدقائق الاخيرة
هدف سلوان في مرمى اسلامي قلقيلية ، هدف التعادل لبيت امر في مرمى شباب الخليل ، هدف التعادل للعبيدية في مرمى واد النيص ، كل هذه الاهداف جاءت في الدقائق الاخيرة وتقريبا جاءت في الوقت بدل الضائع هذا يؤكد ان المثابرة والمتابعة ستعطي نتائجها للفريق الذي يمارسها او يقوم بها ، وهذا يتطلب من الفرق ان تلعب حتى يطلق الحكم صافرته فيمكن ان تغير كرة مجرى المباراة ونتيجتها .