الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فرق قلقيلية الأهلي والإسلامي يعزفان على وتر الانتصارات

نشر بتاريخ: 27/09/2009 ( آخر تحديث: 27/09/2009 الساعة: 23:09 )
قلقيلية – معا - ماجد وخالد عرباس - حقق فريقا قلقيلية الأهلي والإسلامي أول انتصاراتهما البيتية حيث فاز الأهلي على صور باهر بخمسة أهداف مقابل هدفين فيما فاز الإسلامي على أهلي الخليل بهدفين نظيفين .

· الإسلامي – أهلي الخليل : 2-0
بدأ اللقاء بجس نبض من كلا الفريقين بهجمات متبادلة وغير مؤثرة في الدقيقة الثامنة لاعب الأهلي خلدون حلمان يفاجئ الجميع بكرة قوية عن بعد 45م لكن الكرة لامست الشباك الخارجية لمرمى الإسلامي . إعتقد على إثرها لاعبو الأهلي على أنها داخل الشباك ، رد عليه لاعب الإسلامي شادي الشوبكي بتسديدة قوية أخرجها مدافع الأهلي بشير السيد من امام الحارس أبو حديد . دانت الأفضلية في أول ربع ساعة من هذا اللقاء للاعبي الإسلامي عبر تحركات لؤي نصار وحمزة وهدان وأمين النصر وعلاء حساين الذين سيطروا على خط الوسط الذي فرض إيقاعه في اللعب وانكمش لاعبو الأهلي في منطقتهم معتمدين عالهجمات المرتدة عن طريق فادي الدويك و خلدون الحلمان ومن خلفهم مارتن ومن هجمة سريعة للإسلامي أمين النصر يحول كرة عرضية لحمزة وهدان الذي سددها مباشرة نحو المرمى لكن الكرة لامست الشباك الخارجية وفي الدقيقة 19 كاد لاعبا الإسلامي شادي الشوبكي وسامح عناية أن يكلفا فرقهم هدفا بعد سوء التفاهم فيما بينهما مما أعطى اللاعب فادي الدويك الانفراد بالحارس لكن عناية أعاقه ونال البطاقة الصفراء على إثرها ، وفي النصف الثاني من هذا الشوط تحرك لاعبو أهلي الخليل من خلال الدويك ومارتن والحلمان واندفاعات الكببجي والكرد والسيد اللذين شكلوا بعض الخطورة على مرمى الاسلامي وشهدت الدقيقة 27 فرصة للأهلي بعد أن مرر الحلمان كرة طويلة وصلت للدويك لكن الأخير سددها مباشرة نحو المرمى مرت بجانب القائم . وانحصر اللعب في وسط الميدان دون أية خطورة وشهدت الدقيقة 35 الهدف الأول للإسلامي عن طريق اللاعب سامح مراعبة الذي أحسن استقبال الكرة العرضية من أمين النصر وبرأسه يرسل كرة قوية على يمين الحارس أبو حديد معانقة الشباك معلنا عن التقدم للإسلامي ، وفي الدقيقة 41 أصيب لاعب الأهلي شادي الجعبي بحاجبه مما إستدعى إخراجه من الملعب ودخل مكانه محسن الشعراوي وفي الوقت بدل الضائع نفذ اللاعب فادي الدويك كرة ثابته من ضربة غير مباشرة أسكنها داخل الشباك لكن حكم الساحة ألغاه بحكم أن احدا من اللاعبين لم يلمسها لينتهي هذا الشوط بتقدم الإسلامي بهدف وحيد .

الشوط الثاني : بداية سريعة من قبل لاعبي الأهلي الذين شنوا عدة هجمات على مرمى الإسلامي في أول عشرة دقائق واعترض لاعبو وإداريو أهلي الخليل في الدقيقة 48 على حكم اللقاء بعد أن تشاور مع الحكم المساعد بأن الكرة التي سددها مارتن لم تتخطى خط المرمى . واستؤنف اللقاء ووجه خلدون الحلمان تسديدة لبدرة لكنها مرت فوق العارضة تابع لاعبو أهلي الخليل أفضليتهم واستمر في ضغط مرمى الإسلامي عن طريق مارتن ومحمد عرار والكرد بمساندة من إبراهيم النواجعة والكببجي لكن صلابة دفاع الإسلامي حال دون تخطير مرماهم . وفي الدقيقة 64 من هجمة سريعة ومنظمة للإسلامي قادها سامح مراعبة ومنه للؤي نصار الذي مررها بدوره لحمزة وهدان الغير مراقب ومن على حافة صندوق الجزاء سدد كرة قوية استقرت على يمين الحارس وسط فرحة في صفوف الإسلامي . في الدقيقة 68 تسديدة من البديل محمد صرصور لكن الكرة مرت بجانب القائم ومع محاولات خليلية دون جدوى فيما اعتمد الإسلامي على الهجمات المرتدة من قبل لؤي نصار وحمزة وهدان والبديل سمير هرش . وفي الدقيقة 80 فادي الدويك استلم كرة ويخرج الحارس محمد مرعب لملاقاته ويسددها من فوقه نحو المرمى الخالي لكن مدافع الاسلامي سامح عناية أخرجها من حلق المرمى .مفوتا على أهلي الخليل فرصة تقليص النتيجة ، رد عليه الإسلامي بهجمة سريعة عبر الثلاثي نصار والنصر والهرش والأخير سدد كرة قوية مرت بجانب القائم وفي الدقيقة 90 فرصتان لأهلي الخليل لتعديل النتيجة الاولى تسديدة قوية من إبراهيم النواجعة والحارس مرعب يصدها ، وتبعه اللاعب مارتن بتسديدة قوية أخرجها اللاعب البديل محمد مراعبة من على خط المرمى . وفي الوقت البدل الضائع بدد اللاعب لؤي نصار هدفا أكيدا للإسلامي بعد أن سدد كرة قوية أخرجها الحارس ببراعة لركنية . لينتهي هذا اللقاء بفوز ثمين للإسلامي رافعا رصيده إلى 8 نقاط فيما تجمد رصيد الأهلي الخليل عند 6 نقاط .

حكم اللقاء للساحة ثائر ضراغمة وساعده طارق الجبيهي ومعاذ أبو ظريفة ورابعا عبد القادر عيد .وراقب اللقاء زكي أبو زنط .


· اهلي قلقيلية – صور باهر : 5-2
في مباراة الفرص الضائعة والإصابات تمكن أهلي قلقيلية من تحقيق الفوز الأول في الدوري والذي جاء على حساب صور باهر وبخمسة أهداف لهدفين .

أحداث اللقاء : في الدقيقة الخامسة جاء هدف الأهلي الأول بتوقيع اللاعب علي فراج الذي تلقي كرة حمودة فخري ومن اول لمسة سددها بيساره معانقة الشباك لم يراها الحارس إلا وهي في الزاوية اليسرى له . الدقيقة 12 فرصة ضائعة للاهلي بعد هجمة سريعة ومنظمة من علي فراج الذي حول كرة عرضية لمراد إسماعيل الذي تخطى مدافعي صور باهر وواجه الحارس وجها لوجه والأخير تألق في السيطرة على الكرة . هدف المباراة الثاني جاء في الدقيقة 14 بعد سيطرة واضحة للاعبي الأهلي حيث تخطى علي فراج الظهير الأيسر لصور باهر ومرر كرة لحمودة فخري المتواجد وحيدا لداخل الصندوق ويراوغ الحارس واضعا الكرة بكل ثقة داخل الشباك وسط فرحة عارمة في صفوف الأهلي . بعد الهدفين طلعات من لاعبي صور باهر في محاولة منهم لتقليص النتيجة عبر محاولات الأجنبي ديفيد وإياد أبو سرحان وهاني جاد الله لكن جوبهو بدفاع قوي ومتين من الأهلي المكون من يحيى بدرة وتيسير عامر وعلي أبو حسين ووجدي حمدان . وشهدت الدقيقة 31 فرصة لصور باهر بعد أن اخترق اللاعب ناصر جمهور ميسرة الأهلي وصوب كرة من فوق الحارس لكنها خارج المرمى ، رد عليه مراد إسماعيل بعد أن مرر كرة لعلي فراج الذي تسرع وسدد كرة بجانب القائم وفرصة مهدرة أخرى للأهلي اهدرها حمودة فخري بعد تمريرة طويلة من صالح نزال توانى فيها حمودة أمام المرمى مضيعا فرصة الهدف الثالث وفي الدقيقة 43 ألغى الحكم هدفا للاهلي بداعي التسلل لينتهي هذا الشوط بتقدم الأهلي بهدفين نظيفين .

شوط المباراة الثاني في الدقيقة 50 إحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح صور باهر على إثر لمسة يد مدافع الاهلي يحيى بدرة داخل الصندوق تصدى لها بنجاح اللاعب ديفيد مقلصا النتيجة ، بعدها بثلاث دقائق يحتسب الحكم ضربة جزاء أخرى لكن هذه المرة للاهلي على إثر عرقلة اللاعب صالح نزال داخل الصندوق تصدى للكرة بنجاح اللاعب أحمد مساعد مسجلا الهدف الثالث للاهلي .

الدقيقة 56 هدف رابع للأهلي حيث قاد اللاعب علي فراج هجمة سريعة من ميمنة الملعب ومرر كرة بينية للمندفع من الخلف الذي انفرد بالحارس واضعا الكرة على يمينه . في الدقيقة 60 هدف ثاني لصور باهر حيث قلص اللاعب ناصف جمهور النتيجة لفرقه بإحرازه الهدف الثاني بعد ان استقبل كرة إياد أبو سرحان ومن على حافة صندوق الجزاء سددها زاحفة على يمين الحارس . الدقيقة 71 أهدر علي فراج فرصة ثمينة للأهلي بعد أن أسقط كرة من فوق الحارس أخرجها الأخير بأطراف أصابعه , في الدقيقة 75 اختتم اللاعب علي فراج اهداف الأهلي بعد أن استلم كرة عرضية من سعيد صبحي وبكل ثقة اودعها الشباك . دخل الناشئ أحمد موافي مكان سعيد صبحي والذي أزعج بتحركاته ميسرة صور باهر وكاد في إحدى المحاولات أن يسجل هدفا سادسا . وفي الوقت بدل الضائع أهدر اللاعب مراد إسماعيل فرصة أخرى للاهلي بعد أن سدد كرة قوية من داخل الصندوق مرت بجانب القائم . لينتهي هذا اللقاء بفوز ثمين للاهلي .

حكم اللقاء للساحة : عبد القادر عيد وساعده معاذ أبو ظريفة وخالد الخطيب ورابعا ثائر ضراغمة وراقبها ياسر الصباح.