الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد الى الاردن كي يطلع على تجربة المجلس الاعلى للشباب

نشر بتاريخ: 28/09/2009 ( آخر تحديث: 28/09/2009 الساعة: 19:58 )
رام الله – معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة - ناقشت وزارة الشباب والرياضة، يوم امس، جملة من المواضيع والمقترحات والمبادرات التي تعتزم تنفيذها بحضور وكيل الوزارة موسى ابو زيد، والمدراء العامين ورؤساء الوحدات ومدراء المديريات، ورحب ابو زيد بالحضور، واشار الى ان الوزارة بدأت تخطو خطوات مهمة باتجاه تفعيل عملها والتوسع فيه، مشيرا الى وجود العديد من البرامج والانشطة والفعاليات في المرحلة المقبلة.

ولفت الى ان الوزارة خاطبت رئيس الحكومة من اجل قيام وفد يمثلها بزيارة الى الاردن الشقيق بهدف الاطلاع على تجربة الاشقاء في المجلس الاعلى للشباب، ومحاولة الاستفادة منها، وقد تجاوب مع الخطوة وباركها، الى جانب تجاوبه مع كافة المبادرات المنبثقة عن الوزارة، ومن اهمها: الموافقة على برنامج تلفزيوني شبابي تشرف عليه الوزارة، ويعالج قضايا وهموم الشباب من خلال شاشة التلفزيون الفلسطيني.

وقال: ان الوزارة تعتزم اطلاق مائة مبادرة خاصة بالشباب والطلائع والاطفال حتى نهاية العام الجاري، وسوف تتضمن ايضا العمل التطوعي والبيئي,
وناقش الحضور المشاريع التطويرية والمشاريع قيد الانشاء، التي تعتزم الوزارة تنفيذها، على مدار ثلاثة اعوام، وبموازنات طموحة، وسيكون في مقدمة المشاريع تشييد خمس صالات رياضية ومثلها مسابح للطلائع والشباب وخمسة مراكز متعددة الاغراض للشباب وانشاء 60 ناديا للطلائع، ودعم مدارس كروية للاطفال والطلائع في الاندية، وتشييد مركز كشفي وطني واستحداث جائزة للابداع والتفوق الشبابي والرياضة والعمل على زيادة مشاركة الفتيات في الانشطة المختلفة واستحداث 120 فرقة فلكلورية و 60 فرقة كشفية.

واستعرض الحضور المشاريع التي ساهمت فيها الوزارة وهي الان قيد التنفيذ ومن ابرزها: الصالة متعددة الاغراض في الخليل وملعب يطا وتأهيل وتعشيب ملعب الكرة الخاص باتحاد بني زيد وتشييد مقر للنادي وتأهيل ملاعب في كل من: صفا والبيرة ودير قديس وطولكرم ونابلس واريحا وجنين والفارعة.
وتناول الحضور الاهداف الاستراتيجية للوزارة والمتمثلة بهدفين رئيسيين، الاول ويتمحور حول الشباب الفلسطيني وكيف يستغل فراغه بشكل ايجابي وفعال ويتفرع عن هذا الهدف البنية التحتية الشبابية والرياضية والترويحية وبرنامج الانشطة الشبابية والرياضية، بينما يتضمن الهدف الثاني الرياضة والعمل الشبابي في فلسطين وحتمية ان يتمتعان بمستوى لائق.

وتوقف المشاركون، مطولا، عند الخطة المقترحة لاستراتيجية الشباب القطاعية والتي تشارك فيها وزارات ومنظمات دولية وجامعات محلية.
وطالب المجتمعون بتفعيل دور الاندية وناقشوا باستفاضة مقترح عمل هيئة وطنية للعمل التطوعي برؤية جديدة مع كافة الفئات العمرية.