السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البر يطالب بايجاد استراتيجية لتوفير الامن للعمال ورفع الوعي النقابي

نشر بتاريخ: 29/09/2009 ( آخر تحديث: 29/09/2009 الساعة: 12:22 )
سلفيت- معا- طالب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطيني فرع سلفيت اليوم الثلاثاء بالعمل على ايجاد استراتيجة وطنية شاملة توفر الامن والامان لجماهير العمال للعمال في مختلف المجالات.

وصرح محمود البر رئيس الاتحاد ان هناك مجالات عمالية كثيرة يجب رفع الوعي العمالي حولها مثل رفع درجة الوعي حول شروط الصحة والسلامة المهنية لشريحة العمال والاقتناع فيها وبأهميتها من قبل العمال.

وأضاف ان شريحة العمال تعاني من الإهمال واللامبالاة سواء من مشغليهم او ارباب العمل او حتى من المسؤولين حيث انه كان يتم في السابق مساعدة العمال الاكثر فقرا ببطاقات غذائية او بمساعدات مالية وهو ما لم يتحقق منذ سنوات، داعيا كافة المسؤولين الى العمل الجاد لانصاف شريحة العمال التي تعاني على يد الاحتلال وسماسرة العمال بشكل لا يطاق، مما ينذر بانفجار وشيك في وجوه المستغلين لقوت العمال واطفالهم.

من جهة اخرى استنكر البر الاهمال واللامبالاة من قبل المشغلين في "اسرائيل" وسماسرة العمال بحق العمال في الداخل، والذي ادى الى مقتل عامل من بورين واصابة آخر اليوم وهو ما يؤكد على ضرورة توفر شروط الصحة والسلامة المهنية التي لا تتوفر للعمال الفلسطينيين، ورفع القضايا الحقوقية على سلطات الاحتلال والزامها بدفع التعويضات ودفع حقوق العمال كاملة غير منقوصة.