الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة شؤون المرأة المقالة تنهي مشروع "فرحة العيد" للأطفال

نشر بتاريخ: 29/09/2009 ( آخر تحديث: 29/09/2009 الساعة: 12:49 )
غزة- معا- انتهت وزارة شؤون المرأة المقالة مؤخراً من تنفيذ مشروع فرحة العيد للأطفال "، وذلك بالتعاون مع عدد من المؤسسات النسويه الأهلية على مستوى محافظات قطاع غزة والذي تم من خلاله توزيع قرابة " 1300" لعبة على الأطفال المتضررين من الحرب الأخيرة التي شنها الاحتلال على قطاع غزة.

واستهدف المشروع الذي نفذ خلال فترة عيد الفطر المبارك أبناء الشهداء الذين سقطوا فى الحرب الأخيرة، إضافة إلى الأطفال الذين أصيبوا فيها، و الذين هدمت منازلهم، شاملاً بذلك عدد من الأطفال ذوي الأمراض المستعصية الموجودين فى بعض مستشفيات القطاع.

وأوضحت مدير عام التأثير والاتصال بالمقالة أ. اعتماد الطرشاوي أن المشروع نفذ عبر مراحل عده كان أولها تسليم الألعاب لرؤساء مجالس إدارات الجمعيات المشاركة في المشروع وذلك خلال الأيام الثلاث الأخيرة من شهر رمضان بمقر الوزارة.

وأشارت الطرشاوي إلى قيام عدد من موظفي الوزارة بجولة تفقدية لعدد من مستشفيات الأطفال تم خلالها توزيع قرابة " 130" لعبة، كان من بين تلك المستشفيات مستشفي عبد العزيز الرنتيسي التخصصي للأطفال، مؤكدة أن هذه المرحلة تعد الثانية ضمن المشروع.

وتحدثت عن أهداف المشروع الرامية إلى إدخال السرور والبهجة على نفوس الأطفال الذين عانوا الأمرين بسبب الحرب، والتأكيد على الدور الذي تقوم به وزارة شؤون المرأة المقالة في خلق علاقة مهنية متميزة هادفة إلى تشغيل المؤسسات النسوية.

وأكدت أن المشروع يأتي فى إطار عمل الحكومة المقالة التي تتواصل بشكل مستمر مع الفئات المذكورة أنفاً والتي قالت أنها بأمس الحاجة للدعم النفسي والاجتماعي والمادي، لافتة إلى أن الوزارة أولت ومنذ اللحظة الأولي للحرب الاهتمام الكبير والواضح بهذه الفئة من النساء والأطفال.

وتضمن المشروع تنفيذ الجمعيات المشاركة لعدد من الفعاليات الترفيهية للأطفال من خلال المهرجانات والاحتفالات المختلفة والتي شملت على أنشطة ترفيهية ومسرحيات هادفة وأناشيد، علاوة على المسابقات الثقافية.

يذكر أن الجمعيات المشاركة في مشروع "فرحة العيد" الذي بدأ قبيل عيد الفطر، كانت قد شاركت وزارة شؤون المرأة المقالة في تنفيذ مشروع الدعم النفسي والاجتماعي الذي نفذته الوزارة بعيد انتهاء الحرب مباشرة واستفاد منه نحو " 6000" طفل و قرابة " 2000" إمرأة .