الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاوقاف يحاضر في قوات الامن الوطني في اريحا

نشر بتاريخ: 29/09/2009 ( آخر تحديث: 29/09/2009 الساعة: 12:48 )
أريحا- معا- قام الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية بزيارة الى مواقع الامن الوطني في اريحا، حيث كان في استقباله بقيادة منطقة اريحا اللواء ذياب العلي قائد قوات الامن الوطني ونائب قائد منطقة اريحا العقيد ابو موسى والعقيد اياد عباس مدير الادارة المالية العسكرية في المحافظات الشمالية وعدد من الضباط.

وتجول الوزير برفقة اللواء العلي ونائب قائد المنطقة في مواقع الامن الوطني في المقاطعة التي تعرضت للتدمير من قبل قوات الاحتلال ابان انتفاضة الاقصى والتي يجري العمل على اعادة بنائها بأيدي مهندسين فلسطينيين.

واعرب الهباش عن اعتزازه بقوات الامن الوطني وبالدور "المميز" الذي تقوم به في حماية المشروع الوطني وتثبيت دعائم نواة الدولة الفلسطينية والحفاظ على الشرعية الفلسطينية.

وقد توجه الوزير الهباش ويرافقه اللواء ذياب العلي والعقيد اياد عباس الى معسكر تدريب الامن الوطني في المشروع العلمي حيث كان في استقبالهم العقيد ركن سعيد النجار قائد الكتيبة الخاصة الثانية ومسؤول معسكر التدريب والرائد سعود كعبية قائد الكتيبة الخاصة الخامسة والنقيب متعب العطاونه قائد الكتيبة السادسة وعدد من ضباط المعسكر.

وقام الوزير برفقة اللواء بالتجوال في مرافق المعسكر واطلع على شرح حول المهام التي تقوم بها قوات الامن الوطني والتدريبات التي تجريها للمستجدين الانتقال الى دورات التخصص في الممكلة الاردنية الهاشمية.

وقد قام الوزير الهباش بالقاء محاضرة امام المئات من منتسبي قوات الامن الوطني في معسكر التدريب حيث تركزت المحاضرة حول الرباط في ارض الرباط وحكم الشرع في من يسهر على راحة المسلمين وكذلك تحدث الهباش عن زيارة الرئيس محمود عباس الى نيويورك ولقائه اوباما ونتنياهو والثبات على الموقف من الاستيطان وقضية اللاجئين والقدس واقامة الدولة الفلسطينية وتحدث حول خطاب الرئيس ابو مازن في الجمعية العامة للامم المتحدة مشيداً بالخطاب الهام والمتمسك بالثوابت الوطنية، هذا وقد شكر اللواء العلي الوزير الهباش، واكد العلي بان قوات الامن الوطني وكما كانت عبر تاريخ النضال الفلسطيني.