الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تعفي مبنى الأسير الفلسطيني من رسوم البناء والترخيص

نشر بتاريخ: 04/04/2006 ( آخر تحديث: 04/04/2006 الساعة: 10:22 )
غزة- معا- ثمن رئيس جمعية الأسرى والمحررين هشام عبد الرازق قرار رئيس وأعضاء مجلس بلدية غزة بإعفاء مبنى الجمعية الجديد المكون من عدة أدوار من قيمة رسوم البناء والترخيص.

واعتبر عبد الرازق هذه البادرة بأنها بادرة كريمة وتدل دلالة واضحة على انسجام البلدية مع تطلعات وآمال المواطنين والمؤسسات والجمعيات التي تعنى بشؤونهم.

وأشاد عبد الرازق بالتجاوب التام الذي لقيته جمعية الأسرى والمحررين مع طلبها بترخيص مبنى الأسير الفلسطيني وإعفائها من دفع الرسوم المقررة، موضحاً أن المبنى سيستغل لإقامة متحف تراث الحركة الفلسطينية الأسيرة الذي سيضم تاريخاً كاملاً موثقاً للحركة الفلسطينية الأسيرة مع كافة الدلائل والشواهد والمقتنيات التي ستكون الشاهد على التاريخ المجيد للحركة الأسيرة عبر العصور والأزمان.

كما أشاد عبد الرازق بقرار رئيس مجلس بلدية غزة تسوية وتحسين الوضع الوظيفي لموظفي البلدية من الأسرى السابقين في سجون الأسرى، مؤكداً على أن قرار المجلس البلدي باحتساب مدة الاعتقال الأمني من سلطات الاحتلال كمدة خدمة فعلية في البلدية هو قرار منصف للموظفين الذي أمضوا سنوات طويلة من حياتهم خلف القضبان.

من جانبه قال رئيس البلدية د. ماجد أبو رمضان أن المجلس البلدي قرر إعفاء جمعية الأسرى من الرسوم وغرامات البناء بعد الإطلاع على تقرير إدارة التنظيم والتخطيط الحضري بالخصوص ولأن الجمعية هي جمعية خيرية مسجلة.

وأشار إلى أن الجمعيات الخيرية بموجب القانون معفاة من الرسوم، موضحاً أن قرار إنصاف موظفي البلدية من الأسرى والمعتقلين جاء تماشياً مع السياسة المنتهجة في جميع وزارات ومؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية، مؤكداً على أن المجلس البلدي وعلى الرغم من قدرته وحرصه من القيام بمبادرات ذات طابع إنساني إلا أنه يحرص على أن تنسجم هذه المبادرات مع روح ونصوص القوانين والأنظمة بصورة تامة.