الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الضميري: حرية التعبير مكفولة بالقانون والاجهزة الامنية تتحلى بالشفافية

نشر بتاريخ: 29/09/2009 ( آخر تحديث: 29/09/2009 الساعة: 16:00 )
بيت لحم- معا- قام العميد عدنان الضميري المفوض السياسي العام والناطق الرسمي للاجهزة الامنية امس الاثنين بجولة في محافظة بيت لحم شملت مقر المحافظة وقيادة المنطقة ووكالة "معا"، التقى خلالها المحافظ عبد الفتاح حمايل والعميد سليمان عمران (ابو حديد) قائد المنطقة وناصر اللحام رئيس تحرير وكالة "معا".

ففي مقر المحافظة اطلع العميد الضميري المحافظ حمايل على خطط وبرنامج التوجيه السياسي والوطني الموجهة للقوات وبحث معه سبل التعاون لتنفيذ برامج مشتركة في محافظة بيت لحم، تعزز دور القوات في حفظ الامن وتطبيق القانون وتساهم في رفع كفاءة العاملين فيها، مضيفا ان الهيئة بصدد تنفيذ برامج تعبوية وتثقيفية للقوات تتناول مختلف مجالات عمل الاجهزة الامنية وعلاقاتها مع المواطن لتعزيز تلك العلاقة وبناء جسور الثقة والتعاون بينهما.

واكد المحافظ حمايل على اهمية الدور الذي تضطلع به هيئة التوجيه السياسي والوطني وحرصه على انجاح البرامج التي تنفذها، مؤكدا على اهمية التكامل في الاداء بين كافة المؤسسات الرسمية في المحافظة.

من جانبه اشاد العميد عمران قائد المنطقة بدور التوجيه السياسي والوطني في المحافظة واكد ان كافة الاجهزة الامنية تبذل كل جهد ممكن لحماية المواطنين والممتلكات في المحافظة مستندة الى القانون وتوجيهات القيادة السياسية.

وفي لقائه برئيس تحرير وكالة "معا" اكد العميد الضميري ان حرية التعبير والصحافة والنشر مكفولة بالقانون، مشددا ان الاجهزة الامنية تتحلى بدرجة عالية من الشفافية وان ابوابها مفتوحة امام كافة وسائل الاعلام واللجان المحلية والاجنبية للاطلاع على مدى التزامها بالقوانين وفي مقدمتها احترام حقوق المواطن التي ضمنها القانون.

ورافق العميد الضميري خلال جولته في المحافظة صدقي الحسن مدير عام مكتب المفوض السياسي العام وعبد الكريم ابو عرقوب مدير عام الاعلام في التوجيه السياسي والوطني وجمال درعاوي المفوض السياسي لمحافظة بيت لحم.