الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختيار عضوية مجلس المجلس المحلي للتشغيل والتدريب في رام الله والبيرة

نشر بتاريخ: 29/09/2009 ( آخر تحديث: 29/09/2009 الساعة: 13:59 )
رام الله- معا- في طور التحضيرات لإنشاء المجلس المحلي للتشغيل والتدريب تم عقد لقاء موسع ضم المشاركون في المجلس من مؤسسات حكومية ومنظمات أهلية ومؤسسات تعليم وتدريب وممثلي القطاع الخاص واتحاد نقابات العمال ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين في غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة.

وناقش اللقاء المهام الخاصة بعمل المجلس ومناقشة عضوية المجلس والخطوط العريضة للمعايير التي سوف يتم على أثرها اختيار المؤسسة أو مجموعة المؤسسات الممثلة لهذا المشروع بإشراف منسق مشروع تعزيز التعليم والتدريب المهني والتقني وسوق العمل في الوكالة الألمانية للتنمية زبيدي الزبيدي والمهندسة تالا بدير منسقة العامة للمشروع في محافظة رام الله والبيرة.

ولإتمام إجراءات الاختيار السليمة للمشاركين اختير من القطاع الخاص اتحاد جمعيات رجال الأعمال ممثلة بالأستاذ ماجد معالي ومن الغرفة التجارية الأستاذ ايمن الميمي ومن اتحاد الصناعات الأستاذ ايمن صبيح.

أما عن المؤسسات الحكومية اختير مكتب العمل في مدينة رام الله ممثلا له المهندس محمد النمورة ومن وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلا الأستاذ علي الديك ومن وزارة شؤون المرآة ممثلا الأستاذ امين عاصي وممثلا عن اتحاد نقابات العمال المهندسة سهى دار موسى.

اما عن المنظمات الأهلية فقد اختيرت المؤسسة الفلسطينية للتعليم والتدريب ممثلا لها المهندسة ملك المصري وجمعية المرآة الأستاذة نائلة عودة وممثلا عن مؤسسات التعليم والتدريب معهد ماس ممثلا محمد خليفة وممثلا عن وكالة الغوث خديجة شحادة.

وبعد عملية الاختيار تم تحديد موعد أخر لبدء تسيير مهام المجلس بشكل مخصص لتطبيقها على ارض الواضع وعلى المستفيدين منها.