الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية تنفذ مشروعات خيرية وإغاثية

نشر بتاريخ: 30/09/2009 ( آخر تحديث: 30/09/2009 الساعة: 00:14 )
غزة -معا- نفذت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية العديد من المشاريع الخيرية والإغاثية والرمضانية في قطاع غزة والقدس والضفة الغربية خلال شهر رمضان الموافق لشهر أيلول الجاري بميزانية وصلت إلى 9 مليون درهم إماراتي اشتملت على برامج موائد الرحمن في باحات المسجد الأقصى والسلة الغذائية والكوبون الخيري والمساعدات النقدية والإفطارات الجماعية وزكاة الفطر وكسوة العيد وسحور المعتكفين إضافة إلى المساعدات الدوائية والطبية .

وأوضح عماد الحداد مدير مكتب الهيئة في قطاع غزة أن مشروع موائد الرحمن من المشاريع المميزة التي قامت بها الهيئة وتنفذها بشكل سنوي وبوتيرة متزايدة عاماً بعد عام ، حيث قدمت الهيئة 200.000 وجبة إفطار خلال شهر رمضان المبارك وفي ليلة القدر للمصلين والمعتكفين في باحات المسجد الأقصى بميزانية قدرت بحوالي 4 مليون درهم إماراتي .

وعلى صعيد مشروع السلة الغذائية ذكر الحداد أن الهيئة وزعت خلال شهر رمضان 6200 طرد غذائي على الأسر الفقيرة والمحتاجة والمتضررة في قطاع غزة والضفة الغربية حيث خصص 3600 طرد لقطاع غزة فيما وزع 2600 طرد على الأسر المعوزة بالضفة الغربية.

وأضاف الحداد أن الهيئة وزعت القسائم الشرائية ضمن مشروع الكوبون الخيري على آلاف الأسر الفلسطينية لشراء احتياجاتها من المتاجر والمحلات التي تم التعاقد معها لهذا الغرض ، كما تم توزيع زكاة الفطر على آلاف الأسر الفقيرة إضافة إلى توزيع مساعدات نقدية على مايزيد عن 3000 أسرة بواقع 100 دولار أو 150 دولار حسب حجم الحاجة لكل أسرة للتخفيف من معاناتهم خلال الشهر الكريم .

ونوه الحداد إلى تنفيذ مشروع إفطار الصائم حيث أقامت الهيئة موائد إفطار جماعية في الأماكن العامة وفي المؤسسات الأهلية والجمعيات المهتمة بذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين كما تم توزيع كسوة العيد لآلاف الأطفال لرسم البسمة على وجوه الأطفال وإدخال البهجة والسرور في العيد إلى بيوت الفقراء والمحتاجين والعاطلين عن العمل في القطاع والقدس والضفة الغربية .

وقال الحداد إن الهيئة تلقت نداء استغاثة من وزارة الصحة بالقطاع لتوفير أدوية عاجلة وطارئة إلى مرضى السرطان والقلب والأوعية الدموية والأمراض الأخرى المزمنة لنفاذ مخزونها في مستودعات وزارة الصحة بغزة ، فسارعت الهيئة إلى تقديم أدوية لهؤلاء المرضى بشكل عاجل بميزانية قدرت بحوالي ربع مليون درهم إماراتي.

وتطرق الحداد إلى الحفل الذي أقامته الهيئة للمعاقين حركياً وسمعياً وبصرياًً بتاريخ 28 رمضان بفندق الحلو الدولي بغزة بحضور نحو 1000 من المدعوين من ذوي الاحتياجات الخاصة ، وممثلي المؤسسات الأهلية خاصة المهتمة بتأهيل المعاقين .

وأعلن الحداد خلال الحفل عن تزويد مدرسة النور والأمل للمكفوفين بطابعات علمية خاصة بالمكفوفين وحاسبات إلكترونية ناطقة وطابعة بريل الخاصة بطباعة الكتب بلغة المكفوفين بميزانية بلغت حوالي ربع مليون درهم إماراتي .

وأكد أن حملة مساعدة المعاقين مستمرة حيث تتواصل الآن وسيتم من خلالها تقديم الكراسي المتحركة والأدوات المساعدة بكافة أشكالها للمعاقين على اختلاف شرائحهم .

وأخيراً نوه الحداد إلى أن الهيئة قامت في نفس الحفل بتكريم أبطال فلسطين من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين مثلوا فلسطين في دورة طوكيو باليابان للمعاقين الناشئين حيث حصدوا العديد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية وقد كانت الهيئة أول من كرم هؤلاء اللاعبين بعد وصولهم لوطنهم بيوم واحد قادمين من اليابان حيث احتفت بهم الهيئة ضمن اهتمامها الواسع بشريحة المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة وقدمت الدروع لهم تكريماً وتشجيعاً .