الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو شمالة يدعو لإنهاء معاناة تفريغات 2005 ومتضرري سيطرة حماس

نشر بتاريخ: 30/09/2009 ( آخر تحديث: 30/09/2009 الساعة: 12:45 )
غزة- معا- أعرب النائب ماجد أبو شمالة عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية عن أسفه الشديد جراء استمرار الحكومة الفلسطينية في "تسويف" معالجة جملة من القضايا التي ترتبت على "سيطرة" حماس على قطاع غزة.

وقال ابو شمالة في تصريح له: "انه من المؤسف استمرار وجود مثل هذه القضايا عالقة بعد ما يزيد عن العامين والنصف على الانقلاب واستمرار معاناة أصحابها وذويهم ممن التزموا بالشرعية ودافعوا عنها وقدموا في سبيلها الغالي والنفيس".

واعتبر "الاستمرار بالتنكر لبعض قضاياهم وتسويف قضايا أخرى هي رسالة سيئة لهم وللآخرين ممن يدافعوا عن الشرعية الفلسطينية في كافة محافظات الوطن".

وأوضح النائب أبو شمالة انه بالرغم من تعدد الأصوات التي طالبت بمعالجة هذه القضايا إلا أن معظم هذه القضايا ما زال عالقا حتى اللحظة لا سيما في قطاع غزة وتستمر معاناة أبنائه من المبعدين قصرا سواء داخل الوطن في الضفة الغربية أو في الشتات الموزعين على الأقطار الشقيقة والصديقة في مصر والجزائر والإمارات العربية وماليزيا والنرويج أو الذين ما زالوا داخل القطاع مضيفا أن الحكومة لم تبذل جهد كافي لإنهاء آثار "سيطرة" حماس التي ما زالت مستمرة حتى اللحظة.