الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى الوطنية في قلقلية تؤكد على اهمية موضوع الاسرى

نشر بتاريخ: 30/09/2009 ( آخر تحديث: 30/09/2009 الساعة: 12:10 )
قلقيلية - معا- اجتمعت مساء امس القوى الوطنية في محافظه قلقلية وقد خلصت إلى التأكيد على أهميه موضوع الأسرى في المعتقلات الاسرائيليه من قمع وتردي الوضع الصحي والتي كان اخرها للأسير أكرم منصور الملقب(بالوحش) والذي أمضى 31 عاما في المعتقلات الاسرائيلية.

وحيت القوى الوطنية الحملة الشعبية التي انطلقت يوم امس في المحافظه والمطالبة بإطلاق سراحه وعلاجه والتأكيد على تشكيل لجنه متابعه للحملة ألشعبيه للتحرك مع الجهات الرسمية والمؤسسات الحقوقية والصليب الأحمر الدولي من اجل ممارسه الضغط على إسرائيل باعتبارها دولة فوق القانون ومحاكمتها.

ووجهت القوى رسالة للرئيس واللجنة التنفيذية لمنظمه التحرير تطالبهم فيها بضرورة التحرك الفعال من اجل إطلاق سراح الأسير أكرم منصور وعلاجه وأهميه إن تحتل قضيه الأسرى مكانه هامه لدى القيادة الفلسطينية لإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.

وتوقفت القوى أمام حمله الاعتقالات الاسرائيليه بحق أبناء القدس والتي جاءت بعد المواجهات التي اندلعت في المدينة مع جنود الاحتلال.

وطالبت القوى بدعم صمود القدس سياسيا ومعنويا فلسطينيا وعربيا بوجه خطة حكومة نتنياهو الاستيطانية بالتأكيد على عروبة القدس للحفاظ على التاريخ الحضاري والفكري للقدس ونطالب بضرورة عقد اجتماع طارىء للجنة القدس لتوسيع دائرة ألمواجهه عربيا ودوليا مع المشروع الإسرائيلي.

كما واكدت القوى الوطنيه على ضرورة استمرار الحوار الفلسطيني الفلسطيني من اجل إعادة اللحمه الوطنيه وإنهاء الانقسام السياسي والجغرافي والتوحد في مواجهه مشروع حكومة نتنياهو والنظر إلى قضايا الشعب والجماهير كقضية وطنيه مركزيه والابتعاد عن المسائل الفئوية الضيقة.