السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر يطالب الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي بالتحرك لنصرة الاقصى

نشر بتاريخ: 30/09/2009 ( آخر تحديث: 30/09/2009 الساعة: 11:47 )
غزة- معا- طالب نائب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور أحمد بحر الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي بالتحرك من أجل نصرة القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وناشد بحر الشعب الفلسطيني بالتوحد أمام الاحتلال الإسرائيلي, مطالبا الحكام العرب والمسلمين بتحمل مسئولياتهم أمام الانتهاك الذي يتعرض له المسجد الأقصى من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وقال بحر خلال مسيرة حاشدة لطلبة المدارس في غزة نظمتها وزارة التربية والتعليم المقالة احتجاجا على ما يتعرض له المسجد الأقصى من انتهاكات " الشعب الفلسطيني لم يتخل عن القدس وهو قادر أن يدافع بشتى الوسائل عنها".

وأضاف بحر" نحمل الجميع أي خطر يقع على المسجد الأقصى, ونحن الشعب الفلسطيني في كل مناطق تواجدنا في العالم سندافع عن القدس الشريف".

ومن ناحيته عبر وزير التربية والتعليم في الحكومة المقالة الدكتور محمد عسقول عن احتجاجه لما يحدث للقدس والمسجد الأقصى من انتهاكات واعتداءات متكررة من قبل الاحتلال الإسرائيلي".

وأعرب عسقول عن سعادته لوقوف أطفال غزة وقفة احتجاج وصمود جراء ما يحدث للقدس، مضيفا" لن تكسر إرادة هؤلاء الأطفال وسيحافظون على إرادتهم متينة للدفاع عن القدس".

وأضاف: " رغم الحصار وقلة الإمكانات ورغم حجز القرطاسية عن طلبة غزة حتى اللحظة لن نتنازل عن ثوابتنا ولن نترك وسيلة إلا سنوظفها لتعزيز انتمائنا للمسجد الأقصى والقدس".