الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثلاثة إصدارات جديدة لمركز "مساواة "

نشر بتاريخ: 30/09/2009 ( آخر تحديث: 30/09/2009 الساعة: 13:00 )
رام الله- معا- أصدر المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" العدد الثاني عشر من مجلة العدالة والقانون والتي تحتوي أبواب عدة تحمل العنوانين التالية: دراسات وأبحاث قانونية، التعليق على الأحكام القضائية، حوارات قانونية.

كما وقام المركز باصدار دليلا تدريبيا بعنوان" مشروع تنمية القدرات القانونية والمجتمعية للمشتغلين بالقانون في المؤسسات العامة والأهلية" وينقسم الدليل الى ثلاثة اقسام رئيسية هي: المهارات المجتمعية والتي تتناول موضوع الوظيفة العمومية واحكامها، وشؤون الموظفين وحقوق نهاية خدمة الموظف، وقسم المهارات القانونية والذي يتناول عدة موضوعات قانونية تدور حول عقود العمل، مذكرات في القضاء الاداري.

والقسم الأخير منه بعنوان "مهارات الرقابة" يتحدث عن التشبيك والرصد كأداة للرقابة، حيث جاء الدليل بخلاصة خبرة عدد من المحامين والقانونيين والإداريين في مؤسسات عامة هامة كديوان الموظفين العام، وبدعم من NED.

أما الإصدار الثالث فهو كتيب بعنوان "اعرف/ي حقوقك التقاعدية" والذي يتضمن معلومات مفصلة حول موضوع التقاعد وحقوق الموظفين والنصوص القانونية التي تعالج الموضوع والذي كان بالتنسيق والتعاون مع مكتب هيئة التقاعد العام وبدعم من NED.

وتأتي هذه الاصدارات تماشيا مع هدف "مساواة" التي تسعى دائما لتحقيقه ألا وهو تطوير وتعزيز القدرات القانونية للقانونين والمشتغلين بالقانون وتحقيق الفائدة المجتمعية.