الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتفاقية بين بلديتي اريحا وباريس للبدء بتنفيذ المخطط الهيكلي للمياه

نشر بتاريخ: 30/09/2009 ( آخر تحديث: 30/09/2009 الساعة: 14:08 )
اريحا- معا- عقدت اللجنة التوجيهية لمشروع المخطط الهيكلي للمياه في اريحا صباح اليوم اجتماعا في مقر بلدية اريحا بحضور ممثلين عن بلدية باريس وسلطة المياه ومجموعة الهيدروليجيين الفلسطينين والوكالة الفرنسية للتنمية والحكم المحلي وجمعية ري مياه عين السلطان والقنصلية الفرنسية.

وناقش المشاركون سبل والية تنفيذ مشروع ادارة المياه المستدامة الممول من بلدية باريس والوكالة الفرنسية للتنمية وبتنفيذ مجموعة الهيدورلوجيين الفلسطيين.

وقال رئيس البلدية المحامي حسن صالح ان وجود مخطط هيكلي للمياه في المدينة يساعد على التنمية المستدامة ويسهل تقديم الخدمات خاصة ان المدينة بازدياد مضطرد، مؤكدا بذات الوقت على ضرورة الانتهاء من المشروع بأقرب وقت ممكن.

كما ثمن المحامي صالح دعم بلدية باريس لهذا المشروع الذي يخدم المواطنين وزوار المدينة، وشدد على ضرورة إنجاح هذا المشروع من كافة الجوانب خاصة الفنية والادارية منها.

من جانبه شدد نائب رئيس البلدية ابراهيم دعيق على ضرورة انجاز المشروع للتغلب على كافة العقبات التي تعانيها شبكة المياه.

من جهتها استعرضت اريك ديفرتا رئيسة قسم المياه في باريس سقف المشروع الزمني والمدة المتوقعة لانجازه، مشددة على ضرورة تضافر الجهود لانجاحه. في حين قال الدكتور عبد الرحمن التميمي رئيس جمعية الهيدرولوجيين الفلسطينين ان هناك ثلاث للمراحل للمشروع الاولى تشخيص واقع المياه في المدينة والثانية الجانب الهندسي ودراسة مشاكل الشبكة الحالية وايجاد الحلول للمستقبل والاخيرة سيناريو المشروع.

ووقع رئيس البلدية اتفاقية البدء بتنفيذ مخطط هيكلي للمياه في المدينة والتي سيتم توقيعها من قبل رئيس بلدية باربيس، ياتي ذلك في اطار الاتفاقية المسبقة بين اريحا وباريس تقوم على اساسها الاخيرة بدعم وتطوير واقع المياه واعادة الصيانة للشبكة الى جانب نظام الفوترة وجمع مستحقات المياه اضافة الى تبادل الخبرات في هذا المجال.